الموضوع: فن المقاطعة
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2007, 09:17 PM   #1
سعودي بين الأجانب
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 2860
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 2

Exclamation فن المقاطعة

الأخوة الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد أسعدني كثيرا إنشاء هذا المنتدى, وأشكر القائمين عليه, وأتمني ان يكون الطرح واقعيا وعقلانيا, وليس القصد من الكتابه في هذا المنتدي ان نكون متحيزين ضدشركه أو تاجر بقدر ما نكون واقعيين بحس المتثقف و الواعي والمطلع علي ما يدور حوله ليس اليوم بل للمستقبل البعيد , ومن خلال قرائتي للمشاركات وجدت الجميع ( مع الخيل يا شقرا).
لذا اردت ان أقول..............................

أنا كأي مواطن سعودي أتضرر من الغلاء الفاحش في جميع الأسعار من غير تحديد بضاعة معينة أوشركة بعينها فالحديث في هذا المنتدى لم يتطرق سوى لمقاطعة شركتين كانت الزيادة فيها بالريال والريالين , ونسينا شركات كثيرة لاتعد ولاتحصى قامت برفع أسعارها إلى 30% وأحيانا إلى الضعف.

أعزائي , دعوني أوضح لكم أن ما يواجه المستهلك من غلاء أصبح كارثة حقيقية فالغلاء ليس فقط على المواد الغذائية التي بالإمكان الإستغناء عن بعض منها ولكن الغلاء طال المواد الإستهلاكية الأخرى دون تحديد فنحن نواجه مشكلة كبيرة ,من منا يستطيع الإستغناء عن بناء بيت العمر لمجرد أن خامات البناء أرتفعت أسعارها إلى النصف , من يوقف جشع الموردين هنا ؟!! ومن منا يستطيع أن يرحل من منزله هو وعائلته لمجرد أن مالك العقار زاد في قيمة إيجار المنزل وحتى لو رحل فأين يجد البديل , ومن منا يستطيع أن يعالج نفسه لمجرد أن المستشفيات أصبحت باهضة الثمن ولا يستطيع أن يدفع قيمة الكشف والدواء؟!!! ومن منا يستطيع أن يتضور إبنه جوعا أمامه لأن علبة الحليب المعتاد طفله على تناولها إرتفع سعرها, ومن منا يستطيع أن يغير شركة الاتصالات بشركة أخرى , ومن منا يستطيع أن يقاطع شركة الكهرباء ,فأنا تغيبت عن منزلي قرابة الشهر لأجد الفاتورة أكثر من ثلاثمائة ريال ولا أعلم مالسبب!!!, ايضا الخادمات لهم نصيب من ذلك؟!!! وقس على ذلك اشياء كثره لاتعد ولاتحصى.
فالمقاطعةأصعب وأوسع وأشمل مما تتخيلوا , هذا لا يعني أنني لا اؤيد المقاطعه , ولكن يجب ان ننظر الى الموضوع من جميع الجوانب.

أستطيع ان استدل بشواهد كثيره وكبيره ولكن أتمنى أننى اوضحت بعض الجوانب التى من خلالها نكون اكثر فاعليه فى المستقبل.

ودمتم,,,,,,,,,,,,

سعودي بين الأجانب غير متواجد حالياً