عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2009, 06:18 AM   #29
محب البساطه
مقاطع فعال

 
رقـم العضويــة: 8130
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مــكان الإقامـة: الرياض
المشـــاركـات: 623

افتراضي

وبعثت طائرة ايه330 بسلسلة من رسائل الصيانة الآلية اشارت خصوصا الى اعطال عدة في الاجهزة. كما سمح التحقيق بتأكيد وجود عواصف جوية تشهدها المنطقة الاستوائية "قرب المسار المقرر للطائرة فوق الاطلسي". غير ان المكتب الذي من المقرر ان يعقد مؤتمرا صحافيا صباح السبت، حرص على التأكيد "انه يجدر تفادي اي تفسير متسرع او تخمين على قاعدة معلومات مجتزأة او غير مؤكدة".

وازداد الغموض الذي يلف حادث اختفاء طائرة الايرباص بعدما تبين ان الحطام الذي عثر عليه الجيش البرازيلي الثلاثاء في الاطلسي لا يعود الى الطائرة، بخلاف ما كانت اعلنت السلطات البرازيلية والفرنسية للوهلة الاولى.

وصباح الخميس، اعلن مدير دائرة مراقبة المجال الجوي البرازيلي الجنرال رامون كاردوزو، إن البحرية انتشلت اول قطعة حطام من مستودع الامتعة على متن الطائرة. لكن، بعد ساعات تراجع عن تصريحاته وقال في مؤتمر صحافي "حتى الان لم يتم العثور على اي حطام لطائرة (اير فرانس)". واوضح ان القطعة التي انتشلتها مروحية هي "خشبية"، و"ليس هناك اي قطع خشبية على طائرة الايرباص". واضاف "يمكننا التأكيد ان هذه القطعة لا تعود الى طائرة الايرباص".

واكد الجنرال ان بقع الزيت التي شوهدت على سطح المحيط "تعود الى سفينة وليس الى طائرة" لانها ليست بقع كيروزين. واشار الى ان البحرية البرازيلية انتشلت كل انواع الحطام التي عثرت عليها بهدف تحليلها. واضاف ان كل القطع التي تم انتشالها ستنقل الى ريسيف حيث مركز قيادة عمليات البحث، وهناك يتم استبعادها اذا تبين انها لا تنتمي الى الطائرة المفقودة.

وعلق وزير الدولة الفرنسي للنقل دومينيك بوسيرو "انها معلومات سيئة بالتأكيد لاننا كنا نفضل ان تكون (من حطام) الطائرة لنحصل على معلومات"، مضيفا ان "عامل الوقت ليس في مصلحتنا (..) ويجب بذل كل جهد لاستعادة آلات تسجيل الرحلة وبالتالي يبنغي بالتأكيد توسيع منطقة البحث والاستمرار فيه".

http://www.alarabiya.net/articles/2009/06/05/74891.html

___________________________


محب البساطه غير متواجد حالياً