عرض مشاركة واحدة
قديم 18-06-2009, 06:09 AM   #1
يزيد الصالح
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 12079
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: الرياض
المشـــاركـات: 71

افتراضي القصيبي: نظرة المجتمع الدونية تجاه السعوديين العاملين في المطاعم «معول هدم»

القصيبي: نظرة المجتمع الدونية تجاه السعوديين العاملين في المطاعم «معول هدم»


القصيبي يتجول في أحد المطاعم يزي «الشيف»


انتقد وزير العمل الدكتور غازي القصيبي ثقاظرة الدونية التي يمارسها المجتمع مع الشباب السعودي العامل في الوظائف المهنية ومنها الضيافة في المطاعم والحرف اليدوية والمهن واعتبرها القصيبي معول هدم لشخصية الشباب ومؤثر سلبي في تغطية احتياجات اسوق العمل. وطالب الدكتور القصيبي بتخصيص اسبوع او يوم لدعم هؤلاء الشباب في مقار عملهم بمشاركة الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال.
وقال إنه ومنذ عشرين عاما ينزل في فندق في جدة لم يكن فيه أي سعودي ونسبة السعودة الآن فيه بلغت اكثر من 60 % مما يدل على الرغبة المشتركة بين القطاع والشباب السعودي في رفع نسبة السعودة.
جاء ذلك في افتتاحه يوم الضيافة الثاني في مركز الرد سي مول الذي تنظمه لجنة الضيافة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور علي الغفيص.
وقال القصيبي لايوجد عمل مصنف في العيب وبين ان الشخص مهما بلغت مرتبته فإنه اما عامل او صاحب عمل وطالب الشباب بكسر حاجز العيب والانخراط في العمل مشيدا بدور رجال الأعمال وبهمة الشباب في هذا الجانب. واضاف ان افضل الايام عنده يوم يشجع فيه شاب على عمل ويشاركه ذلك وعبر عن فخره بلبس قبعة العمل ورداء العاملين كونها مصدر الفخر بعد اللبس السعودي والعقال.

جريد الرياض


سؤال يطرح نفسه : هل يرضى غازي او احد الوزراء ، ان احد ابنائهم ان يشتغلون هذي الشغله ؟


تحياتي

اخوكم

___________________________

خليك فكرني ...

يزيد الصالح غير متواجد حالياً