عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2009, 01:44 PM   #33
TUHAAMI
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 12609
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مــكان الإقامـة: تــهـــامـــة
المشـــاركـات: 3

افتراضي

لك الحق والحرية الكاملة بأن تعتقد ما شئت سواء اعتقدت أنها فشلت أو نجحت ، فهذا مبدأ هذا المنتدى ، كل حر فيما يعتقده وما يتصوره عن هذه المقاطعة .

بالنسبة لي أنها نجت فقد رأيتها في المعارض ، في تخفيضات الوكالات ، في الصحف ، رأيتها في أعين الوكلاء وفي تصريحاتهم على الصحف المساندة لهم، رأيتها في المنتديات ، رأيتها في حديث الناس وإصرارهم على تغيير الواقع الذي يحاول المستفيدون من غلاء السيارات إرغام الناس عليه .

أحسست وتأكدت منها منذ اللحظة التي منع فيها استيراد السيارات التي يزيد عمرها عن 5 سنوات عرفت بأن الآلام قد وصلت إلى عظام الوكلاء ، عرفت بأنهم تضرروا بشدة .

هذه المقاطعة غيرت من فكرتي ومن خططي بالنسبة للسيارات ، وأجمل مافيها أنها أعطتني أملاً بأن الناس بدأت تستفيق من سكونها أمام الوكلاء ، التخفيضات والإعلانات وتراكم السيارات في مستودعات الوكلاء ليست خافية على الناس .

وأجمل مافي هذه المقاطعة أنها تركت الفرصة للناس بتحديد أهدافهم كل حسب احتياجاته وواقعه ، المهم بأن الناس استفاقت أخيراً .

عني سأركز على الرأس وكيل ( تويوتا ) ، لن أشتري منه بعد الآن رغم أنني كنت أكبر متعصب لسياراته ، سأبحث عن البدائل سواء كان ذلك بالتحرك نحو المستورد من الخارج أو الموجود في السوق أو الوكالات الأخرى ولنرى كيف سيتصرف عندما يحس بأنه خسر الكثير من ولاء المشترين في سوقنا .

قد يقول أحدكم أنني وحدي لن أغير شيء ، هذه الحملة انطلقت من بضعة أشخاص لتملأ الدنيا ضجيجاً ، وغيرت من أفكار الناس حول شراء هذا المنتج .

بدأت بالتغيير من نفسي وتركت سياراته له ، جائني أحد الإخوان لشراء سيارة وكان محتاج لأن يشتري سيارة ووجهته نحو البديل وفعلاً اشترى من غيره ، ومازال المشوار طويل بيني وبينه ، سأغير افكار من حولي وسيرى كيف سيصبح بدون ولاء العملاء لماركته .

التغيير لن يأتي في يوم وليلة كما يتصور البعض ، لن يرضخ الوكلاء بهذه السهولة رغم أنهم يقدمون الآن تخفيضات لتصريف المتراكم لديهم ، بل يجب أن يتأكدوا من إصرار المقاطعين ، سيكون هناك خاسرون وكاسبون من هذه المقاطعة لكن ما أنا متأكد منه بأن أكبر خاسر منها هو أكبر شركة سيارات في العالم ووكيلها لدينا تويوتا ، بسبب وقوفه في وجه التيار الغاضب للمقاطعين وتصديه لغضبهم .

# المقاطعة غيرت فكرتي عن كون سيارات وكيل معين هي أفضل الموجود .
# المقاطعة وضعت لي بدائل للشراء لم أكن مقتنعاً بها وها أنا أتبعها .
# المقاطعة اهتز لها كل الوكالات بدون استثناء ورأيت تخفيضات وتقسيط للسيارات بسعر الكاش .
# المقاطعة غيرت نظرتي لشراء قطع الغيار واعطتني بدائل .
# المقاطعة غيرت أسلوب شرائي للسيارات وبالتالي غيرت في أسلوب من حولي .
# المقاطعة أدت لإفلاس بعض الوكلاء .

يأتي بعد كل هذا من يقول بأنها فشلت !

أقول كل حر بما يعتقد .. بالنسبة لي المقاطعة غيرت الكثير واستفدت منها وسأفيد من حولي .
TUHAAMI غير متواجد حالياً