عرض مشاركة واحدة
قديم 27-02-2010, 08:45 PM   #1
مقاطعة غير
موقوف

 
رقـم العضويــة: 14370
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشـــاركـات: 56

افتراضي قريباً...المكالمات الهاتفية بين دول الخليج مكالمات محلية

قريباً...المكالمات الهاتفية بين دول الخليج مكالمات محلية



قريباً...المكالمات الهاتفية بين دول الخليج مكالمات محلية
ذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان صحفي اليوم أن الاجتماع سيناقش عددا من المواضيع المتعلقة بتشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ومن بينها قرار المجلس الاعلى في دورته ال30 الخاصة بتعزيز بيئة الاستثمار المشترك بين دول المجلس وتنمية الموارد البشرية في مجال تشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.
ويبحث الاجتماع ايضا امكانية توحيد تعرفة الاتصالات بين دول المجلس او تخفيضها لتصبح مكالمة محلية وايجاد خطة معتمدة لاستعادة الخدمة بين مشغلي دول المجلس باسرع وقت ممكن عند حصول الاعطال او الكوارث وانشاء قاعدة بيانات مشتركة للمشتركين مع المشغلين في دول المجلس يمكن الاستفادة منها في التحاسب والفوترة وغيرها.
كما ينظر الاجتماع سبل الاتفاق على آلية السماح لخدمة الصوت على بروتوكول الانترنت وتخفيض وتوحيد تعرفة خدمات الرسائل القصيرة وخدمات المحتوى اضافة الى ايجاد آلية لتصنيف وتقييم الخدمات الاستشارية المقدمة من قبل شركات اجنبية.
يذكر ان اللجنة سترفع توصياتها الى الاجتماع القادم للجنة التوجيهية للاتصالات وتقنية المعلومات التي بدورها سترفعها للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات والمقرر عقدها خلال شهر يونيو القادم لاعتمادها.




مقاطعة غير غير متواجد حالياً