عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2010, 08:38 AM   #7
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي

و هنا نص الخبر ...


تكليف شركة متخصصة بدراسة وضع مواقف السيارات


عبد العزيز غزاوي ــ جدة


كشف لـ «عـكاظ» مصدر مسؤول في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة عن تكليف شركة متخصصة بدراسة وضع مواقف السيارات في المطار؛ بهدف تحديد الوقت المناسب لمدة وقوف السيارات أمام صالات المغادرة.
وبين المصدر أنه ينتظر انتهاء الشركة من إعداد الدراسة في غضون الأسبوعين المقبلين، (و ليش مستعجلين؟) موضحا أن الخطوة تأتي في سياق تطوير وتحسين المواقف عقب رفع عدد مواقف السيارات في الصالة الجنوبية، وتطوير مرافقها وطرقاتها للسماح للمركبات بالتحرك بمرونة أكبر، وتحسين إضاءة المواقف، إضافة إلى اعتماد جدول صيانة دوري بكفاءة وجودة أكبر.
وأوضح مدير العلاقات العامة في هيئة الطيران المدني خالد الخيبري أن الهيئة تولي الشراكة مع القطاع الخاص أهمية كبيرة عبر فتح المجال أمام الشركات للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية، مضيفا «إذ تعتبر الهيئة أن هذا الأمر خيار استراتيجي؛ نظرا لما يحققه من منافع متبادلة لكافة الأطراف». (هنا الزبدة)
من جهته، قال المستثمر في مشروع مواقف السيارات في مطار الملك عبد العزيز الدولي أحمد المصباحي إنه في حالة الازدحام الشديد يتم فتح المواقف مجانا لحين انتهاء الازدحام، مؤكدا انخفاض التكلفة المالية للمواقف في المطار مقارنة بالمطارات الأخرى. (شبعنا منها)
يشار إلى أن مشروع تطوير مواقف السيارات في مطار الملك عبد العزيز، وبالتحديد في الصالة الجنوبية، رفع القدرة الاستيعابية إلى 2962 موقفا، وبزيادة تبلع 4500 موقف تمثل ما نسبته 46 في المائة، من القدرة الاستيعابية قبل تنفيذ المشروع.



إللي بالأزرق تعليقي..
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس