عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2010, 12:32 PM   #5
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي

تجربة خاصة جداً

صالح إبراهيم الطريقي

أن تذهب قبل أسبوعين لشراء أجهزة كهربائية من الرياض على أن تستلمها بجدة، ستخبرك الشركة الوكيلة للمنتج الكوري الشهير أن هذا الأمر سهل جدا، وأن الوقت كاف وأكثر مما يحتاجونه، فهم عادة يحتاجون لـ 48 ساعة.
حين تذهب لجدة تنتظر أن يهاتفك أحد في اليوم الموعد، عليك أن تستدعي من ذاكرتك كل الأشياء الجميلة التي مرت بحياتك، فأنت ستدخل تجربة فريدة من نوعها قد تتسبب بمرض الضغط.
فالموظف بعد أن تتصل به سيخبرك أنهم ليس لديهم أي معلومات عنك وعن أجهزتك التي اشتريتها، وأنه سيتأكد من الأمر ويعاود الاتصال بعد 5 دقائق، بعد نصف ساعة ستتصل أنت لأن الموظف نسيك أو تجاهلك.
سيقسم لك الموظف أنه كان سيتصل عليك لكنك سبقته، ثم سيؤكد لك أن ما حدث خطأ فرع الرياض، وأنهم لن يستطيعوا تركيب الأجهزة اليوم ولا غدا بل بعد غد.
ستذهب للفرع الرئيسي لتسترد مالك فأنت قد رتبت كل شيء، السبت للأجهزة الأحد للنظافة الاثنين لتركيب العفش، في المركز الرئيسي سيقابلك أمكر موظف، إذ يعرف أنك ستسترد أموالك، وسيحاول أن تؤجل، حين لا يستطيع، سيقول لك: الأجهزة ستصلك في الظهيرة.
ستصل الأجهزة عصرا، وسيبدأ تركيب بعضها، ولن يخبرك أحد أن هناك أجهزة لم تصل، خوفا ألا تفتح الباب وتستعيد أموالك.
سيقول لك المهندس: إن باقي الأجهزة ستصل غدا صباحا، ستحاول تأجيل التنظيف للظهيرة فهم أكدوا لك أنهم في الصباح سيحضرون باقي الأجهزة لتركيبها.
لن يأتوا صباحا، في الظهيرة سيخبرك المهندس الذي يركب الأجهزة، أنه متخصص لبعض الأجهزة، وأن هناك مهندسا سيأتي بعد قليل لباقي الأجهزة، وسيأتي متأخرا، حين يرفع الغلاف عن أحد الأجهزة، ستجده محطما، وستسألهم عن الحل سيخبرونك أنهم سيحضرون بديلا غدا، وسيؤكدون أن الأمر عادي ويحصل بأحسن العائلات، وأن عليك أن تنتظر ولا تتذمر لأمور تافهة.
ستحاول الاتصال بالمدير لشرح مشكلتك، لن تصل له أبدا، لن يكترث لك فأمرك قد انتهى بالنسبة لهم، لأنك عميل لن تعاود شراء أجهزة إلا بعد 15 عاما، حين تتذكر الضمان والصيانة وما الذي فعلوه بك الآن، ستعاتب نفسك لأنك لم تستشر الناس حول الشركات التي يمكن لها أن تقدم لك أفضل الخدمات والشركة التي «تمرمط» العميل.
وستسأل نفسك: ماذا لو أني وبصفتي مواطنا أخليت بالعقد، بالتأكيد سيتم ملاحقتي، ولكن من يلاحق الشركات؟.
S_alturigee@yahoo.com
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0803365210.htm
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس