عرض مشاركة واحدة
قديم 16-08-2010, 12:33 PM   #6
boycut
مشرف
 
الصورة الرمزية boycut
 
رقـم العضويــة: 107
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 1,522

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhisham مشاهدة المشاركة
200 مشتكٍ فقط

هاشم الجحدلـــي

الخبر الذي نشرته «عكاظ» أمس وحمل عنوان (200 مستهلك فقط يبلغون عن غلاء الأسعار) لا يمكن أن يمر مرور الكرام في ظل واقع اقتصادي نعرف جميعا ما يدور في ظاهره وباطنه من تحايل وتلاعب بالأسعار وغش وتدليس بالمواصفات والمقاييس حتى تواريخ الإنتاج، لذلك يبدو الخبر ناقصا ويحتاج إلى تفاصيل وخلفيات أخرى يجب الوقوف عليها، لنعرف ما السبب الذي جعل 200 شخص فقط من بين أكثر من 27 مليون بني آدم يشتكون من غلاء الأسعار فقط، وهذا ما يدفعنا لطرح التصورات والتوقعات التالية:

1 ــ يأس المواطن والمقيم من عدم جدوى الشكوى تماما؛ لأنه لا فعالية لهذا الفعل البتة، وبالتالي لا داعي لضياع الجهد فيما لا ينفع أبدا- وهذا محتمل.
2 ــ قدرة المواطن والمقيم على تحمل تكاليف الغلاء مهما ارتفعت ــ وهذا مستبعد تماما.
3 ــ عدم وجود نتائج جدية للشكوى، والدليل أن الـ 200 شخص الذين شكوا لم نعرف محصلة شكواهم ــ وهذا معقول أيضا.
4 ــ إن المواطنين والمقيمين لا يعرفون الشراء في هذا الشهر، لذلك لم نسمع لهم صوتا ــ هذا مستحيل.
5 ــ إن الذين اشتكوا يقدرون بعشرات الآلاف ولكن للأسف لم ينصت لصوتهم أحد ــ وهذا الأقرب للحقيقة.

وبين هذه الاحتمالات الخمسة واحتمالات أخرى، يظل المواطن والمقيم يتساءلان: ماذا بعد أن اشتكى هؤلاء، هل هناك جديد في الأمر، أم الأمر ما زال على ما هو عليه حتى رمضان المقبل..
وكل رمضان وأنتم بخير.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0816367657.htm
لاهذا ولاذاك المواطنين لهم كرامة ولن يصرخو قي الشوارع والميادين ويشتكو من ارتفاع الاسعار هذه مسؤلية الاعلام والمراقب للاسعار المتقاعس عن القيام بمهامه والوصول الى المستهلك ....
عجبا هل ينتظر الاعلامي او مراقب البلديه او التجاره من المواطنين ان ياتو ويتوسلو اليه ويشتكو من ارتفاع وغلاء الاسعار ..... يتيخيلو انهم يتعاملو مع اطفال في المدرسه .... انا اسمع الناس في كل مكان وفي السوبر ماركت ينظروا الى السعر ويهزوا رؤؤسهم ويمشو اليست هذه شكوى لم تسجل كم واحد هز راسه ومشى ماشرى بسبب غلاء الاسعار اين المراقب اين الاعلامي لماذا لم يسجل مقابلة مع هؤلاء ويعدل احصائياته وتخيلاته الخاطئه
boycut غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس