عرض مشاركة واحدة
قديم 20-10-2010, 01:55 PM   #3
كابتن ماجد
موقوف

 
رقـم العضويــة: 15680
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشـــاركـات: 70

افتراضي

نايل سات توقف قناة أهل البيت ضمن 12 فضائية متهمة بترويج الفتنة





وانذار قناة الأنوار الفضائية ضمن عشرين قناة أخرى.
وزير: بعض القنوات نشر آراء دينية متطرفة وصل إلى حد الدعوة الصريحة إلى القتل.

أوقفت شركة نايل سات 12 قناة تليفزيونية من بينها قناة "أهل البيت" وأنذرت 20 أخرى منها قناة "الأنوار" لأسباب تفاوتت بين اثارة النعرات الطائفية ومس العقائد والأديان والترويج للشعوذة والخرافات والإباحية.


وبحسب نايل سات طالت اجراءات الوقف الذي وصف بالمؤقت اربع قنوات دينية لتعرضها للأديان السماوية والعقائد والترويج للدجل والشعوذة والخرافة وهي قناة صفا وقناة آيات وقناة الأثر وقناة أهل البيت.


كما اوقفت الشركة بث اربع قنوات بسبب الترويج لأساليب علاجية غير مصرح بها وللدجل والشعوذة وأربع قنوات أخرى وصفت بالاباحية والمتجاوزة اجتماعيا.


وجاءت قنوات "الأنوار" من بين عشرين قناة دينية وعامة تم إنذارها لوقف تجاوزاتها على حد توصيف نايل سات.


وشدد وزير الإعلام المصري أنس الفقي على أن حرية الإعلام لا تعني التجاوز.


وقال الفقي إن تلك الاجراءات التصويبية تجاه القنوات المتطرفة تستهدف فى مجملها الحفاظ على قيم المجتمع المصري والعربى وتقاليده والحفاظ على أخلاقيات ومثل العمل الإعلامى المسئول الذى يخدم المواثيق والأعراف ويحافظ على الأسرة المصرية والعربية.
وأكد وزير الاعلام فى بيان صحفي الثلاثاء أن هذه الإجراءات جاءت بعد مراجعة ودراسة متأنية ووافية من قبل القائمين على النايل سات للتأكد من خروج المادة الإعلامية التى تبثها هذه القنوات عن الأخلاق والأديان والأعراف.


وأضاف الوزير "ثبت أن هذه القنوات تعمل على نشر آراء دينية متطرفة.. وصل إلى حد الدعوة الصريحة فى إحدى المناسبات إلى القتل بما جعل تدخل الدولة أمرا ضروريا حماية للسلام الإجتماعي من ناحية وحفظا للمجتمع من التطرف الديني".


وشدد على أن حرية الإعلام مكفولة لكل المشتغلين بصناعة الاعلام ولكن فى إطار من الحرية المسئولة وإحترام الأديان والمعتقدات والمثل والقيم التى قامت عليها مجتمعاتنا الإسلامية والعربية.
كابتن ماجد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس