عرض مشاركة واحدة
قديم 25-10-2010, 11:00 AM   #1
prime
مقاطع فعال

 
رقـم العضويــة: 15612
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشـــاركـات: 612

افتراضي وزير التجارة: إنجازاتنا كثيرة لكننا قليلو الكلام

زينل: إنجازاتنا كثيرة لكننا قليلو الكلام

جدة. فايز الثمالي

قال وزير التجارة والصناعة عبدالله أحمد زينل إن إنجازات وزارته كثيرة جدا، لكن لا أحد يعلم بها. أما السبب في ذلك فيعود - كما ذكر الوزير - إلى أن وزارته «قليلة الكلام».
وعدد الوزير، خلال لقاء جمعه بأعضاء لجنتي شباب وشابات الأعمال في غرفة جدة مساء أول أمس، جوانب نجاح وزارته خلال الفترة القصيرة الماضية، مركزا على ما قامت به لجهة تبسيط كثير من الإجراءات المتعلقة باستخراج السجلات التجارية والمعاملات الخاصة بالمنشآت الصغيرة ومنشآت الشباب على وجه الخصوص. (ههههههههههه)- يا خرابي الناس طلعوا مدهلوين ما حدش بيعرف عن أعمالكم، ولا حاسس بيها ، طيب ما عندكمش أعمال تانيه ممكن تنحس وتنعرف؟

أما مشكلة فرع الوزارة بجدة، فردها زينل إلى المبنى المقام فيه الفرع. وقال «أستغرب ممن يقول إن هناك معوقات في فرع الوزارة بجدة، لكن إذا رأيتم أي تعقيد أو عرقلة لمعاملة فأرجو إبلاغي شخصيا وسوف ترون بعدها ماذا يحدث»، مؤكدا أن الوزارة تحرص على تطبيق وإنجاز الأعمال من خلال موقعها الإلكتروني. (يعني ايه ؟ أصدك يبلغوك تاني؟ طيب هم بيقولو ايه من الصبح، ولا أصدك لازم يبلغوك انت شخصيا، معليش يمكن مش عايزين يقلقو منام سعادتك، هو مفيش حد غيرك في الوزارة ولا ايه !)

وطرح الوزير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها «التجارة» للمتعاملين معها كنجاح يشهد عليه فوزها للمرة الثانية المركز الأول في مجال تقنية المعلومات. (كويس .. بس انت مالك ومال تقنية المعلومات؟ حتزعًل الباشمهندس جميل ملا ولا ايه؟)

وأشار زينل إلى أن قليلا من الناس يعرفون ما حققته وزارة التجارة من إنجازات لأن «وزارتنا قليلة الكلام عن نفسها»، مستعرضا ما حققته الوزارة في مؤشر الأسعار وقدرتها على معرفة حركة شحنات المواد الاستهلاكية من بلد المنشأ وتقلبات الأسعار. (أيوه وبعدين يا برعي وصلتوا لإيه بعد ما عرفتو خط سير الشحنات، بالمنازبه هي الشحنات طلعت شحنات سالبه ولا موقبه يا فندم)

وكشف الوزير أيضا عن تخصيص أشخاص من المتابعين للسوق من خارج الوزارة ليكونوا العين التي تراقب بشكل مستقل، مضيفا أن هؤلاء يتعاملون مباشرة معه. (أحلى يا استخبارات، -بشكل مستقل- مستقل عن مين يعني، مستقل عنكم ولا مستقل عنا)

وكلف وزير التجارة والصناعة نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي وعضوي مجلس إدارتها زياد البسام والدكتورة عائشة نتو بتكوين لجنة لبحث وسائل وآليات مساعدة الصم والبكم في تسهيل إجراءاتهم في فروع وزارة التجارة والصناعة والغرف التجارية ومنحهم امتيازات خاصة والتي من بينها دراسة اقتراحهم بالحصول على اشتراك مجاني في الغرف التجارية وخصوصا أصحاب الأعمال وشباب الأعمال من فئة الصم والبكم.
(كلنا من نفس الشريحه ياسيد ، بس احنا بأى ما عندناش أعمال، يعني صم وبكم وبدون أعمال، وأهم حاقه يا باشا انك وقهت بعمل الدراسة ، وشف لنا على طريقك توقيهات برضه بدراسة حاقات تانيه للناس الرخمين زينا ، لا مؤاخزه ، اللي مش عايزين يعرفوا عظيم افعالكم وقليل كلامكم )

___________________________

If inflation continues to soar, you're going to have to work like a dog just to live like one

التعديل الأخير تم بواسطة prime ; 25-10-2010 الساعة 11:39 AM
prime غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس