عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2010, 05:21 PM   #43
Tameem
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 10764
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشـــاركـات: 83

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن القحطاني مشاهدة المشاركة
عزيزي تميم
شكرا على المرور، وأعتقد أن لا خلاف بيننا كثير.. ولكن ربما تشاركني الرأي أننا نتحدث عن جمعية ذات حساسية عاليه في المجتمع، وقد تكون عرضة لضغوط وابتزاز، وبالتالي فرئيس الجمعية لابد أن يكون له راتب مجزي، فمن غير المعقول أن يتفرغ أحدهم لرئاسة المجلس ويترك عمله، ثم يعطى مجرد مكافأة بسيطة، فالتطوع هنا لوحده قد يوقع الجمعية في متاهات ضخمة.. وبالمناسبة فما أقترحه هو الوضع في معظم الدول المتقدمة التي تعطي رئيسها حوافز مناسبة..
الشكر لك على اثرائك للموضوع.
و اعتذر لعدم توضيح ما كنت اقصد، فالمكافأة لا تعني تكون أقل او أكثر من الراتب، فالفرق الذي أراه هو ما يلحق الجمعية من التزامات بدفع مكافأة او دفع راتب، كما أن التعديل الذي يتبناه و يقترحه الدكتور سليمان و اتفق معه تماما، ان يكون هناك رئيس للمجلس، و اقترحت أنا أن يكون رئيس للجمعية العمومية و أن يكون رئيس محدود الصلاحية للسلطة العليا، و يكون هناك ايضا مدير عام للجمعية او رئيس للجهاز التنفيذي. فمن وجهة نظري ان رئيس المجلس او العمومية يعطى مكافأة و مدير عام الجمعية يحق له راتب بغض النظر عن حجم المكافأة او الراتب، و الذي يجب أن يحدد حجمهما أعضاء العمومية.

و أما التعرض لضغوط و ابتزاز فكما هو معروف في دوائر الفساد أن كل شخص له سعر مهما ارتفع راتبه او مكافأته، و هنا يكون أهمية التنظيم بعدم جمع الصلاحيات في يد شخص واحد بالإضافة الى وجود رقابة مستمرة و آلية محاسبة تشمل الجميع.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن القحطاني مشاهدة المشاركة
واتفق معك بضرورة إسقاط المجلس الحالي في أقرب فرصة ممكنة لتتدارك ما يمكن تداركه، واتفق معك أيضا أن يكون لتعديل النظام أولوية، ولكن دعني أصارحك، فالتعديل سيأخذ وقتا طويل جدا في هيئة الخبراء (واتحدث هنا من سابق تجربة)، وبالتالي فإن انتظار العمل إلا أن يتم الموافقة على التنظيم سيعطل كثيرا من أنشطة الجمعية.. ولهذا أقول أن علينا أن ننطلق في طلب تعديل التنظيم، ولكن لا نتوقف.. بل يجب على الجمعية الاستمرار بالعمل الجاد وفق ما يتوفر لديها من تنظيمات حالية، وأؤكد لك مرة أخرى أن من يقرأ التنظيم الحالي للجمعية سيجد مجالا كبيرا للعمل بما يخدم مصلحة المستهلك..


حسب اقتراحي ان بكون هناك لجنة لتسيير أعمال إدارة الجمعية حسب نصوص التنظيم فيما يخص الجهاز التنفيذي و مهما يكن من لجنة تعمل تحت اشراف العمومية مباشرة و ليس لها صلاحية على العمومية او اجتماعاتها لن تكون أسوء من المجلس الحالي الذي بالمناسبة لم نر منه أي أنشطة او أي عمل جاد.
Tameem غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس