عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2011, 01:31 PM   #6
Mr.English
مقاطع فعال

 
رقـم العضويــة: 2951
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: الشرقية
المشـــاركـات: 956

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ماجد مشاهدة المشاركة
http://www.facebook.com/TrueRoyalDemocracy

رابط ثورة اهل البحرين

متظاهرون شيعة يغلقون البرلمان في البحرين
المسلم/وكالات | 25/3/1432 هـ


احتجاجات شيعية بالبحرين

أغلق متظاهرون شيعة في البحرين جميع مداخل ومخارج المجلس الوطني "البرلمان" اليوم الاثنين, في استمرار للاحتجاجات المطالبة بإقالة الحكومة.

وتظاهر الآلاف من المعارضة الشيعية في المنامة الاحد مطالبين باسقاط النظام، فيما تقدم نواب كتلة الوفاق الشيعية رسميا باستقالتهم من البرلمان، بعد يوم على التعديلات التي طالت خمسة مناصب حكومية.

وبدات صفوف المتظاهرين مسيرتها من دوار اللؤلؤة ، وتوجهوا نحو طريق سريع اساسي في العاصمة.

وحمل المتظاهرون في مقدمة المسيرة لافتة كبيرة كتب عليها "الشعب يريد اسقاط النظام"، فيما كان المشاركون يهتفون بالشعار ذاته.

من جهته, اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما دعم الولايات المتحدة اجراء "حوار وطني" في البحرين وفقا للاقتراح الذي تقدم به العاهل البحريني للمعارضة، مؤكدا ان هذا الحوار يجب "الا يقصي احدا ويكون غير منحاز ومفتوحا" لشعب المملكة.

وقال الرئيس الاميركي في بيان ان "الولايات المتحدة تدعم مبادرة الحوار الوطني التي يقودها الامير سلمان بن حمد آل خليفة وتؤيد عملية تنتج عنها لا تقصي احدا وتكون غير منحازة ومفتوحة لشعب البحرين".

وعين العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة نجله الامير سلمان لقيادة حوار مع المعارضة لم يبدأ حتى اليوم في ظل مطالبة المعارضين بالتنحي المسبق للحكومة.

واضاف الرئيس الاميركي "بصفتها شريكة للبحرين منذ زمن بعيد، تواصل الولايات المتحدة الاعتقاد بان استقرار (البحرين) سيتعزز باحترام الحقوق المعترف بها دوليا لشعب البحرين والاصلاحات التي تلبي تطلعات جميع البحرينيين".

وتتهم الحكومة البحرينية جهات خارجية بدعم المعارضة الشيعية للسيطرة على الحكم في البلاد وإقامة نظام على الطراز الإيراني.
Mr.English غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس