عرض مشاركة واحدة
قديم 22-06-2011, 08:22 PM   #1
mero200
مقاطع جديد
 
الصورة الرمزية mero200
 
رقـم العضويــة: 14336
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشـــاركـات: 23

افتراضي وقف إرسال العمالة الإندونيسية للسعودية بدءاً من أغسطس

وقف إرسال العمالة الإندونيسية للسعودية بدءاً من أغسطس


خالد علي– سبق– متابعة: ذكر موقع "بي بي سي" في نسخته الإنجليزية، بأن إندونيسيا ستوقف إرسال العمالة الإندونيسية إلى السعودية بعد احتجاج جاكرتا على إعدام خادمة إندونيسية في السعودية دون إبلاغها بموعد تنفيذ الحكم.

وأوضح مسؤول إندونيسي بأن قرار إرسال العمالة الإندونيسية للعمل في السعودية ينتظر أن يبدأ تطبيقه في الأول من شهر أغسطس المقبل، وسيتم تشديد الإجراءات في المطارات لمنع سفر العمالة إلى السعودية.

وأضاف المسؤول بأنه سيتم نشر عدد من المسؤولين في المطارات الإندونيسية لتطبيق قرار المنع بشكل كامل على العمالة الإندونيسية إلى أن يتم توقيع اتفاقية جديدة بين البلدين يتم فيها حماية حقوق العمالة.

وأشارت "بي بي سي" إلى أنه وفقاً لمسؤولين إندونيسيين، بأن السفير السعودي في جاكرتا اعتذر عن تنفيذ حكم الإعدام دون إبلاغ الجهات الدبلوماسية في إندونيسيا، مؤكداً أن ذلك لن يتكرر مجدداً، وذلك وفقاً لما نقلته "بي بي سي" عن مسؤولين إندونيسيين.

وكانت إندونيسيا قد أوقفت في وقت سابق إرسال عمالتها إلى ماليزيا لمدة عامين بعد خلافات حول حقوق العمالة، وتم مؤخراً توقيع اتفاقية بين البلدين لحماية حقوق العمالة ليتم استئناف عملية إرسال العمالة الإندونيسية إلى ماليزيا.

يذكر أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة الوطنية للاستقدام مع اتحاد "اسما الإندونيسي" في منتصف شهر شعبان المقبل؛ لتحديد وضع الاستقدام من إندونيسيا بشكل نهائي، ويتوقع مناقشة وضع ضوابط جديدة لتصدير العمالة إلى المملكة وتطبيق التأمين على العمالة المنزلية لحفظ حقوق الطرفين السعودي والإندونيسي.



احسسسسسن فكة صدق شين وقوي عين
mero200 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس