عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-2012, 01:38 AM   #1
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي من حيل الإتصالات في حلب الجيوب من الريالات

تذكرت اليوم موضوع قديم شوية متعلق بالإتصالات السعودية و فواتيرها النارية.

تذكرته و أنا أسمع زميل لي في العمل يحسبل عليهم بسبب إمتلاء فاتورته برسوم مكالمات صغيرة من عينة 5 و 10 هللات و التي تعني إحتساب مكالمات لمجرد فتح الخط و إغلاقه.

أول شيء خطر في بالي حينها ما قرأته في كتيب إرشادات أحد الفنادق المحلية و التي نصت على أن لا يترك النزيل الهاتف يدق أكثر من 5 دقات و إلا سيتم إحتساب نصف ريال عليه حتى و لو لم يرد الطرف الأخر.

علقت هذه الحكاية في عقلي خاصة و أني كنت أعاني حينها من تكرر المكالمات أبو هللات في فاتورتي و بشكل غريب .. إذ كنت أجد 6 أو سبعة مكالمات متتالية كل منها بضعة هللات لاتتجاوز العشرة هللات و كلها في نطاق دقائق و النتيجة بطبيعة الحال مبلغ و قدره تجمع نتيجة هذه الهللات (بين 30 و 50 ريال) .. ماجعل الأمر يبدوا و كأن من يستخدم الهاتف كان يتصل على الرقم و ينتظر حتى يرد الطرف الأخر و من ثم يقفل الخط و يعيد الإتصال.

المهم .. إتفقت مع زوجتي على تطبيق الطريقة التي نصح بها الفندق نزلائه و أصبحنا لا نترك الهاتف يدق أكثر من خمسة مرات .. بعد الدقة الرابعة نفصل الخط و نتصل مرة أخرى ..

و النتيجة .. إختفت المكالمات المتكررة أبو هللات تماما من فاتورتي.


المختصر المفيد ..

عند إجرائكم لأي مكالمة و خاصة بالجوال تفادوا ترك الخط يدق حتى يفصل .. ركزوا معاه و حين يدق المرة الرابعة إفصلوه و أعيدوا الإتصال و كرروا العملية إلى أن يرد عليكم الطرف الأخر.

جربوا هذا الأمر لشهر واحد وراجعوا فواتيركم و شوفوا الفرق.
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس