عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2012, 12:29 PM   #4
saud165
كاتب مميز

 
رقـم العضويــة: 1125
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 867

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن درجي مشاهدة المشاركة
الركود الأقتصادي (الطبيعي) سببه بسيط أن تكون الديون تجاوزت المدخول للأفراد => ينخفض الأنفاق الفردي => يقل الأستهلاك => تخسر المصانع الأستهلاكية => تسرح موظفيها => مزيد من أنخفاض الأستهلاك=> مزيد من التسريح => أفلاس الأفراد=> أفلاس الشركات=> أفلاس البنوك=> أفلاس الدول أو تحولها لخفض الأنفاق ورفع الضرائب=> أختلال الأستقرار ...!

المشكلة في السعودية مختلفة تماماً عن السلسلة أعلاه وتخضع لقوانين مختلفة تماماً فكما نعرف بنوكنا لاتفلس (!) ومصانعنا الأستهلاكية تمول من الدولة (!) وعمالتها (وملاكها أحياناً) ليست من المواطنين (!) وبعض المواطنين لايخفضون أستهلاكهم بالرغم من ديونهم(!) والغلاء يمس الأساسيات (الغذاء + السكن + الدواء) (!) فلايمكن للفرد أن يسيطر على المصروفات وضرائبنا مرتفعة أصلاً وماتصرفه الحكومة على المشاريع يبدو أكبر بكثير من تكلفتها(!) ... ونحن نعاني من الركود الأقتصادي منذ زمن بدون أن تكون أسبابه موجودة أصلااً؟! .... مثال على ذلك الغلاء غير المبرر و البطالة الكبيرة وغياب المواطنين عن القطاع الخاص بشكل مرعب تاركين جزء كبير من المداخيل العامة تغادر البلد بلا رجعة بدل أن تدور داخله (شيء غير طبيعي)


كلامك حلو يا ايمن.......ثقافة شعبنا والله لاتعرف ركود او انهيار او ادخار او اقتصاد ...وسببها كما اسلفنا سابق المناهج والتعليم وعدم التثقيف والتربيه!!!.................

لكننا سوف نتاثر اقتصاديا كثيرا" وممكن نلغي بدل المعيشه" .......
ولمن سوف نصدر بترول وبكم نبيع في ظل الانهيار؟
سياسية التيسير الكمي التي تتبعها اوروبا وامريكا هي من ارصدة الدول المتعافيه اقتصاديا"الصين- الخليج-تركيا- البرازيل-كوريا الجنوبيه- اليابان نوعا ما"

اليوم سعر البترول 85 ولم اتفاجأ......بل سيواصل الانحدار الى ال 70 او دونها خلال اسابيع.....الازمه تزحف سريعا الى الدول الاوروبيه المؤثرة اقتصاديا.......ومن ثم اربطوا الحزام بشدة.

___________________________

لاتحتار فلدي حل لكل الأزمات


التعديل الأخير تم بواسطة saud165 ; 01-06-2012 الساعة 12:34 PM
saud165 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس