عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2013, 03:41 PM   #6
positive saudi
مقاطع متميز
 
الصورة الرمزية positive saudi
 
رقـم العضويــة: 18018
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشـــاركـات: 2,151

افتراضي

من الواضح أن هناك إلتباس كبيربين أعضاء المنتدى حول هذا التحذير و يرجع لثلاثة أسباب :

الأول ... التحذير الهش الصادر من هيئة الغذاء و الدواء و الذي لم يحتوي على أهم مقومات التحذير و هو أرقام الشحنات التي دخل فيها بروتين مصل الحليب الملوث !!!

الثاني ... من كتاب الصحف الألكترونية الذين يبحثون عن الإثارة بدون علم و لا عتب عليهم فهم غير متخصصين و لا يفقهون في هذه المهنه التي هم دخلاء عليها فكل مقوماتهم كاميرا و مواطن ملتبس عليه الموضوع و كم كلمة ثم إنشر !!!

الثالث ... الجهات الحكومية التي تتقاذف المسؤوليات مثل ما أشار له الأخ هامور في رده السابق !!!

و عندما تداركت هيئة الغذاء و الدواء خطأها الذي ذكرته سابقا و هو عدم توضيح أرقام الشحنات المرسله أصبح المواطن تائها و الصحف الإلكترونية تسوق المقالات و الصور و ترعب الناس بغير علم ...

و المواطن " غلبان " فهذا المنتج متواجد من سنين طويلة في أرفف المحلات و الصيدليات و يتناولة أطفاله و فجأة يقرأ تحذيرات بإحتوائة على ملوثات تضر بصحة طفله و الجهات الرقابية تتخبط في رمي المسؤلية على أحدها الآخر !!!

و لذلك و جب نشر البيان الإلحاقي من هيئة الغذاء و الدواء ليفهم المواطن مايدور حوله من تخبطات :


بيان إلحاقي: الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استهلاك بودرة حليب أطفال ملوث ببكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم

26/09/1434

تطمئن الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين أنه وبعد التحريات التي قامت بها الهيئة اتضح أن هذه المنتجات الملوثة لازالت في المستودعات ولم تفسح بعد من قبل الهيئة، وفي نفس الوقت تحذر المستهلكين من استهلاك هذه المنتجات الموضحة بياناتها أدناه والتي قد يحصلون عليها بطرقهم الخاصة من دول أخرى أو عن طريق الاستيراد الشخصي، هذا وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أتلاف تلك المنتجات، لضمان سلامة المستهلك.

و هذه هي أرقام الشحنات التي عليها اللبس :



و لذلك أرجو من المستهلكين متابعة الجهة المسؤولة عن مثل هذا التحذير و متابعة ما تنشرة من تحديثات للتحذير ليكون المستهلك على دراية و لا يتبع ما تتناقله الصحف الإلكترونية من تهويل بغير علم ...
دمتم بوعي و صحة و عافية
و تقبل الله منا و منكم الصيام و القيام
و كل عام و أنتم بخير
positive saudi

___________________________

positive saudi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس