عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2014, 11:32 AM   #94
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي

في جولات مكثفة للأمانة وضبط 833 مخالفة واستبعاد 74 عاملاً

بالصور.. دجاج فاسـد ومخالفات صحية تُغلق 35 مطعماً بالرياض



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:

أغلقت أمانة منطقة الرياض أمس الثلاثاء 35 منشأة، ورصدت 833 مخالفة، واستبعدت 74 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحالّ، المتعلقة بالصحة العامة، في أحياء متفرقة من العاصمة؛ لعدم وجود شهادات صحية أو انتهائها، أو وجود علامات مَرَضية وبثور وتقرُّحات على أيدي العمال؛ أدَّت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

وسجَّلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية المفاجئة التي نُفّذت على نطاق 16 بلدية فرعية أكثر من 309 زيارات ميدانية لعدد من المحالِّ التجارية، ورصدت 833 مخالفة في 195 منشأة منها، أغلق منها 35 منشأة مخالفة لأسباب متنوعة، منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهاؤها، وسوء النظافة داخل تلك المحالّ، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين، تم ضبطها داخل المحالّ.

ونجح مراقبو الأمانة في مصادرة 875 كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة 402 قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.

وتأتي هذه الحملات بتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، الذي شدد على أهمية تكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية لمدة سبعة أشهر متتالية؛ للتصدي لأي مخالفات تهدد سلامة المستهلكين من المواطنين والمقيمين.










http://sabq.org/mLVfde
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس