عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2014, 09:22 AM   #3
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي

الجولة شملت أكثر من 30 محلاً وضبط أكثر من 40 كلجم من اللحوم الفاسدة

بالصور.. مُخالفات بالجملة بمطاعم ومحلات تجارية بالطائف



فهد العتيبي- سبق- الطائف:

حررت بلدية الشفا الفرعية بمحافظة الطائف، غرامات كُبرى ضد الكثير من المحلات التجارية والمطاعم وغيرها، بعد أن رصدَ بحقها الكثير من المخالفات، وضبطت ما يزيد عن 40 كيلوجراماً من اللحوم الفاسدة بالمطاعم، في حين تم إغلاق الكثير منها في منطقة الفرع بالشفا؛ تمهيداً لتسديد الغرامات التي سُجلت بحقها، ومن ثَمَّ يُعاد فتحها بعد تجاوز الملاحظات المرصودة.

وكانت بلدية الشفا الفرعية بالطائف قد شنَّت حملة تفتيشية مُكثفة ضمن خطتها الصيفية؛ باعتبار أن المنطقة تشهد توافداً كثيفاً للزوار والمُصطافين، وأنها المقصد السياحي الأهم بالمحافظة، فيما جاءت بتوجيه وقيادة من رئيسها، المهندس عبدالعزيز بن سند الغامدي، ومُشاركة المُراقبين الصحيين؛ عبدالله السفياني وموسى النفيعي، ومُتابعة رئيس مركز الشفا ناصر السبيعي.

وتم عمل الجولة على أكثر من 30 محلاً تجارياً، شملت ستة مطاعم، أغلق ثلاثة منها بعد تغريم كُل واحد منها مبلغ خمسة آلاف ريال، والاكتفاء بغرامات مالية أقل للباقية دون إغلاقها، مع سحب رخصها وتحرير مخالفات بحقها؛ وذلك لكبر المخالفات.

كما شملت الجولة بعض البقالات والبوفيهات ومطابخ الولائم ومخابز التميس، وتم ضبط كميات من اللحوم الفاسدة والمُتعفنة التي لا تصلُح للاستهلاك الآدمي، بخلاف المُخزن منها، كذلك التي يتم تسخينها لليوم الثاني وبيعها ضمن الوجبات المُقدمة للزبائن.

وشملت المخالفات التي تم ضبطها: عدم وجود مصائد حشرات، وبثور وجروح بأيدي العمالة، وعدم وجود شهادات صحية لديهم، وسوء تخزين الأطعمة، وبيع المحلات التجارية لمواد منتهية الصلاحية، وتدني مستوى النظافة.

وكشفت الجولة التفتيشية عن "مطعم ومقهى" يستخدمان المياه غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراء النظامي بحقهما.

وستتواصل الجولات التفتيشية لبلدية الشفا لحين الانتهاء من رصد المخالفات الأخرى، كما يتم التأكد من تقيد تلك المحلات بالاشتراطات الصحية، وتلافي المخالفات التي وقعت فيها.













http://sabq.org/oXcgde
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس