عرض مشاركة واحدة
قديم 25-10-2007, 03:32 PM   #2
Saudi Mqataa
إعلامي المنتدى

 
رقـم العضويــة: 4093
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 2,362

افتراضي

صندوق النقد: الريال السعودي مقدر بأقل من قيمته
رويترز (واشنطن)
قال صندوق النقد الدولي إن الريال السعودي مقدر بأقل من قيمته الحقيقية قليلا الآن لكن هذا لن يدوم طويلا على الأرجح. وأضاف الصندوق في بيان «يبدو الريال السعودي مقدرا بأقل من قيمته الحقيقية قليلا الآن. الكثيرون يرون في هذا ظاهرة مؤقتة». وتابع الصندوق في مراجعة دورية للاقتصاد السعودي «أي تقدير لسعر الصرف الفعلي دون قيمته الحقيقية يمكن توقع ارتداده في الأمد القريب مع تراجع الفائض في ميزان المعاملات الجارية».
وتربط المملكة سعر صرف عملتها بالدولار الأمريكي وقال صندوق النقد إن هذا خدم المملكة جيدا لكن البعض في الصندوق يرى أن من شأن زيادة المرونة في سعر الصرف أن تساعد الاقتصاد على استيعاب التقلبات في أسعار النفط.
غير أن الصندوق قال إن التوقعات للمملكة مشجعة إجمالا مع ازدهار الاقتصاد بفضل ارتفاع أسعار النفط الذي يعزز أيضا ميزانية المملكة وفائض ميزان المعاملات الجارية.
وقال الصندوق «رغم ارتفاع أسعار الواردات لايزال التضخم منخفضا بوجه عام وذلك بفضل مرونة سوق العمل وانفتاح نظام التجارة وتحديد أسعار الوقود والمرافق».
وأضاف «مازالت التوقعات الاقتصادية ايجابية استنادا إلى الجهود المستمرة لزيادة الطاقة الإنتاجية في قطاع النفط واستمرار التحسن في مناخ الاستثمار الخاص وتنويع الاقتصاد».
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...1025147774.htm

___________________________

كلنا فداء للوطن







Saudi Mqataa غير متواجد حالياً