عرض مشاركة واحدة
قديم 31-10-2007, 01:33 AM   #4
الميموني
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 4256
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 171

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3esa مشاهدة المشاركة
يا اخي من قالك ان ماعندنا حماية المستهلك. هذي مشكلة اكثر الناس يتكلم كلام هو ماعنده اي خلفية عنه ودائما نظرتنا للأمور تكون سلبيه يا اخي هل قد سمعت عن القرارت الجديده التي اصدرت لحماية المستهلك؟ اذا كنت لا تعرف عنها فلماذا تقول انه لا يوجد منظمة لحماية المستهلك. انا راح اخليك تقرا هذا الخبر وانت بتعرف بنفسك.
http://www.alyaum.com/issue/article....12436&I=503342
القرارات الجديده اللى تتكلم عنها بنزلها هنا وخذنا ع قد اعقولنا
أولا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري – حفظه الله – بشأن الدراسة الخاصة بإيجاد تنظيم يعنى بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه. أقر مجلس الوزراء عددا من القواعد والإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع من بينها ما يلي:
1 - قيام كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الزراعة ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة والهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس والهيئة العامة للغذاء والدواء ومصلحة الجمارك كل جهة بحسب اختصاصها بتعزيز دورها في مجال حماية المستهلك وتفعيله من خلال وضع المعايير والمواصفات الخاصة بالسلع والمنتجات التي تقدم للمستهلك وعلى هذه الجهات القيام بالرقابة والتحقق من تطبيق تلك المعايير والمواصفات.
2 - إنشاء وحدة رئيسة في وزارة التجارة والصناعة بمستوى وكالة تسمى (وكالة الوزارة لشؤون المستهلك) تجمع فيها نشاطات خدمة المستهلك التي تتولاها الإدارات المعنية بذلك في الوزارة.
3 - إنشاء جمعية أهلية تسمى (جمعية حماية المستهلك) تعنى بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والدفاع عنها وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة ومساندة جهود الجهات الرسمية ونشر الوعي الاستهلاكي، وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات بما فيها السلع الغذائية والدوائية المستورد منها والمصنع محليا. ويكون لها جمعية عمومية من المواطنين الذين تتركز اهتماماتهم في مجال حماية ورعاية شؤون المستهلك

بالنسبه للفقره رقم واحد وينهم عن المكسرات المسرطنه وغيرها
والفقره الثانيه والثالثه يقولك انشاء عاد شف متى ينشئونها مدري يمكن تم انشاءها خلال اربع اشهور من تاريخ صدور القرار.
ودمت بود

___________________________

الميموني غير متواجد حالياً