عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-2008, 09:53 AM   #65
المقاطع101
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 5669
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشـــاركـات: 8

افتراضي

شدوا حيلكم ياااخواان

وهذي بداايتها ان شااء الله
8
8
8
8

الألبان تتكبّد 4.5 مليون ريال خسائر يوميـة لانخفاض المبيعات
عبدالله العماري ـ الرياض
قصاصة لما نشرته «اليوم» عن المقاطعة
اعترفت إحدى شركات الألبان بأن الشركة أخطأت في توقيت إعلان رفع أسعار بيع الألبان للمستهلك . وقال مدير التسويق بنفس الشركة لـ ( اليوم ) : نعم أخطأنا وتوقيتنا كان سيئاً.
ورغم تحفظ مدير التسويق بالشركة ـ رفض نشر اسمه ـ على إعلان قيمة الخسائر اليومية التي تكبدتها شركته إلا أنه ألمح إلى أن الشركة ومن خلال جولات فرق التسويق في مختلف المناطق لمست فروقا كبيرة في المبيعات عن السنة الماضية حتى أن بعض المناطق لم تستطع تغطية التكاليف التشغيلية للمنتجات المعروضة في الأسواق، لافتا النظر إلى انخفاض مبيعات الألبان أصلاً في مثل هذه الأوقات من العام.
ولم يستبعد خيار الانضمام لشركتي الألبان اللتين أعلنتا تمسّكهما بالسعر السابق، إلا أنه كشف عن نيته التوجه للسوق الخليجيـة لتغطيـة الخسائر.
وتابع قائلاً : إن شركته عقدت اجتماعا طارئاً على مستوى مدرائها التنفذييين لبحث الأرقام المرفوعة من قبل مراقبي نقاط التوزيع في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
مشيرا إلى أن شركته اتخذت قرارا استراتيجيا بفتح التوزيع لدول الخليج في وسيلة لتغطية الخسائر التي نتكبدها يوميا، مؤكدا في نفس الوقت على قوة مركز شركته المالي وأنها تستطيع مقاومة خسائر المقاطعة حتى لو امتدت لفترة أكثر من شهر. وكانت مصادر صحفية كشفت أن تفعيل الحملة على الواقع وتوقف المستهلكين عن الشراء فإن شركات الألبان التي يقدر عددها في السعودية بـ «12» شركة تقريبا، معرضة لتكبد خسائر يومية قوامها 4.5 مليون ريال تشكل قيمة 1.5مليون طن من الألبان الطازجة تنتجها 120 ألف بقرة منتجة يوميا، وتمثل الكمية المباعة في يوم واحد بمختلف أنحاء المملكة
المقاطع101 غير متواجد حالياً