عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2008, 10:00 PM   #2
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي



منذ الطفولة و قبل الفِطام تعودت على أكل البّيض بشكل يومي .. عشقت هذه المادة البّيضوية الغنية بالبروتينات .. و أحياناً كثيرة أفطر البّيض و أتغدى البّيض و أتعشى البّيض .. كثيرون هم أمثالي يعشقون البّيض حد الجنون .. و لا يتخيلون يومهم من غير ان يتناولوا وجبة البّيض ..


و تخلينا عن الحمص و الفلافل بسبب غلائه اولاً و عدم نظافته ثانياً .. و حُرمنا من اللحم و الدجاج و لم يبقى لنا سوى البّيض .. فالبّيض مصدر قوتِنا الذي يساعدنا على العمل .. و يساعدنا أيضا في الدراسة .. فوائد البّيض كثيرة لا تعد و لا تحصى ..


بقينا نأكل البّيض دون أن يزعجنا أحد أو يُمغص علينا عيشتنا فوق المغص الذي رضينا به .. و فجأة دون وعد او قرار او نذير جائت الصاعقة بخبر إرتفاع البّيض .. جاء كابوس الارتفاع الذي شمل معظم المواد الغذائية و منها البّيض ..


لم أعلم بإرتفاع البيض إلا عندما شاهدت أن البّيض الذي أحضرته والدتي قبل يومين مكسور .. و استغربت ذلك و قلت في نفسي ربما كُسر طبق البّيض أثناء عودة أمي في الطريق .. فسألتها عن سبب كسر معظم طبق البّيض .. فأجابتني و الغصة في حلقها بأن البيض ارتفع ارتفاع مخيف .. فأضطررت لشراء البّيض المكسور بسعر أقل ..


بعدما أصبح سعر طبق البّيض غاليا .. أصبحت أخجل أن اطلب من والدتي أن تسلق لي بيضة لأنني سأكلفها مبلغ و قدره .. فقررت أن أقتل وجبتي الدسمة و أن اتعود على شيء بديل يُعوضني حنان البّيض ..


لا ترفعوا سعر البّيض .. ارفعوا أسعار الالعاب النارية و لا ترفعوا أسعار البّيض .. ارفعوا أسعار المتنزهات و الفنادق و الكوفي شوب و لا ترفعوا أسعار البّيض .. ارفعوا أسعار اي شيء الا البّيض .. فأنا لا أساوي شيء من غير البّيض ..


لم يبقى شيء لم يرتفع سعره .. و لكن شيء وحيد أصبح يقل سعره كلما تقدمنا أكثر هو سعر المواطن أصبح تحت خط السالب بكثير .. و لم يعد له قيمة تذكر او حساب يُحسب له ..


ربّما ارتفع البّيض بسبب تعرضه لهجوم من السالمونيلا .. و ربّما ارتفع البّيض بسبب انفلونزا الدجاج .. و ربّما ارتفع البّيض بسبب إرتفاع موجة الحر .. و ربّما ارتفع البّيض بسبب ارتفاع الاعلاف .. و ربّما ارتفع البّيض بسبب يد خفّية لا نعلم ما هي ..


لي طلب و رجاء من كل شخص مسؤول عن ارتفاع البّيض .. أن يعمل جاهداً و يعيد سعر البّيض للمعقول قبل أن تنفذ كمية البّيض المكسور الموجود في ثلاجتنا الفارغة .. فلم يبقى الكثير من بّيضنا سوى ستّة عشر بّيضة ..


إرحموا العبيد قبل أن تبيض .. لأنه لم يبقى لنا شيء من زادنا الزهيد .. بل أصبحنا نشاهد المزيد من ارتفاعات و المزيد .. و كل ارتفاع مهيب و رهيب و مبيد .. و أصبحنا الان و للأسف على الحديد بل تحت الحضيض ..
منقول

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً