عرض مشاركة واحدة
قديم 18-02-2008, 12:50 PM   #34
لاتدف
مشرف

 
رقـم العضويــة: 6840
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشـــاركـات: 9,668

افتراضي

انجازها مكنها من القبض على قتلة المسنين والنساء
شرطة رجال ألمع تطيح بسارق يمني سلب (30) منزلاً ضمن عصابة سطو وقتل!!!
رجال ألمع، رصد وتصوير - احمد السلمي:
حقق رجال البحث والتحري في شرطة محافظة رجال ألمع بمنطقة عسير في وقت سابق من هذا الشهر نجاحا أخر يضاف إلى نجاحاتهم المتميزة حينما تمكنوا القبض على سارق يماني الجنسية اعترف بحوالي (30) سرقة كان من ضمنها تكوين عصابة لسرقة المنازل في غياب أهلها وقد تم القبض على (أثنين منهم قبل عام .. فيما لاذا بالفرار إلى اليمن الشقيق . إلا أن يقظة رجال البحث والتحري كانت له بالمرصاد حيث أُلقي القبض عليه بعد عودته إلى ارض الوطن بطريقة غير نظامية وبالتحقيق معه اعترف انه ضمن العصابة وقام بتمثيل جرائم السرقات التي أرتكبها داخل وخارج المحافظة .. من جهته أكد محافظ رجال ألمع الأستاذ محمد بن سعود المتحمي على ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود أمنية جبارة وكبيرة في سبيل الضرب بيد من حديد على كل عابث ومستهتر بأمن هذا الوطن المبارك مشيدا في الوقت نفسه بالمتابعة الدائمة من أمير عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وحرصه الكبير على راحة وأمن المواطن والمقيم على امتداد مساحة هذه المنطقة الشاسعة كما قدم شكره وتقديره لمدير شرطة رجال ألمع والضباط والأفراد الذين ساهموا في القبض على هذه الفئة المجرمة ..
الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير العقيد عبد الله عائض القرني قال إن الجهود من قبل شرطة رجال ألمع أفراد وضباط وتوجيهات اللواء علي بن خليل الحازمي مدير شرطة منطقة عسير كان لها الأثر الكبير في متابعة الجاني الهارب والقبض عليه .. وقد سجل اعترافاته أيضا بعدد السرقات التي قام بها حتى تاريخ القبض عليه .. والتي وصلت ل (30) سرقة مختلفة ومن مواقع متعددة .. وتم إيداعه السجن.. وسوف يحال إلى الحاكم الشرعي لينال
عقوبته الشرعية وإبعاده عن أرض الوطن إلى بلاده تجدر الإشارة أن عصابات من الجنسية اليمنية في سواحل تهامة عسير وقحطان وشهران قامت بالقتل والسلب والنهب لكثير من المسنين وهي تحرص على التواجد في أوقات تخلوا فيها معظم المنازل من التواجد .. وتستغل الساعات المتأخرة من الليل.. وخاصة في المناطق النائية البعيدة عن الأنظار.. كما وقع ضحايا هذه السرقات كبار السن والنساء.. وكانت شرطة منطقة عسير القت قبل (ستة أشهر) على عصابة يمنية مجهولي الإقامة تسببوا في قتل وضرب كبار السن بتهامة عسير وقحطان ورجال المع والعرضية الجنوبية .. وكان أفراد العصابة يقومون بتكتيف كبار السن بالحبال وضربهم ضربا مبرحا نتج عنها قتل في عدة مواقع .. واستلوا على أموالهم وكانت الأجهزة الأمنية بمنطقة عسير كانت قد كشفت العصابة التي سطت الأشهر الماضي على منزل مواطن مسن وزوجته في قرية تتبع لمركز "مربة" حيث اغتالوا المرأة أثناء نومها وقاموا بتكبيل زوجها إلى السرير وسرقوا المنزل قبل أن يلوذوا بالفرار إلى الجبال المجاورة للقرية..ورغم أن أفراد العصابة (6) من مخالفي أنظمة الإقامة المتسللين عبر الحدود للبلاد، مما يعني عدم توفر استدلالات تقود إليهم، غير أن رجال الأمن التابعين لشرطة منطقة عسير نجحوا في الوصول إليهم وكُشف أثناء التحقيقات معهم أنهم قاموا بالاعتداء على مسن آخر في مركز (قنا) التابع لمحائل عسير وكتفوه حتى فارق الحياة .. واعترفوا بأنهم قاموا بالاعتداء على مسن آخر وزوجته في (الرقعاء) التابعة لمحافظة رجال ألمع .. كما قاموا بنفس الجريمة في (النجدين) التابعة لرجال ألمع وكتفوا وضرب مسن حتى فارق الحياة .. كما اعترفوا بأنهم كانوا وراء ثلاث جرائم قتل وسرقة شهدتها العرضية الجنوبية. وقاموا بقتل المواطن زاهر حسين العماري وسرقة 50ألف ريال من منزله وعلان محمد القرني وسرقة 12الف ريال من منزله. كما اعترفوا بقتل المواطن ياسين احمد القرني وسرقة 3500ريال من منزله.. ويشار إلى انه لم يتبق في العرضية الجنوبية سوى جريمة قتل واحدة يجري التعرف على مرتكبها وهي التي راحت ضحيتها.

___________________________

لاتدف غير متواجد حالياً