عرض مشاركة واحدة
قديم 15-05-2008, 05:41 PM   #10
أحمد الخزرج
مقاطع متميز
 
الصورة الرمزية أحمد الخزرج
 
رقـم العضويــة: 85
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: الرياض
المشـــاركـات: 2,180

افتراضي

الحزب الدانمركي المتطرف يقود حملة لمنع دخول الملتحين والمحجبات المحاكم


وكالات - كوبنهاجن
“ليس فقط الحجاب الذي يجب منعه، لكن يجب أن يشمل المنع أيضا اللحى الطويلة التي يطلقها الرجال المسلمون”
.. هكذا اتسع نطاق الحملة التي يشنها حزب الشعب الدانمركي اليميني المتطرف ثالث الأحزاب البرلمانية من حيث الأهمية ضد دخول ما يعتبره “رموز الاستبداد” لتولي مناصب في السلك القضائي. وقالت بيا كيرسكو زعيمة الحزب في تصريحات نقلها موقع أخبار الدنمارك اليوم الجمعة: “مثل هذه اللحية الطويلة رمز إسلامي لا يناسب قاعة المحكمة، وهي شيء يوحي بالنزعة الإسلامية؛ لذلك يجب منعها”. وتساءلت بيا كيرسكو “هل يمكن للمرء أن يتخيل قاضيا طويل اللحية وهو يلف كتفيه من أعلى بقطعة من القماش الأبيض ويرتدي سراويل رياضية؟” وتجيب بنفسها على السؤال: “طبعا لا”. وطالب حزب الشعب أيضا بمنع المحاميات اللاتي يرتدين الحجاب من الترافع في المحاكم الدنماركية. وشن حزب الشعب نهاية أبريل الماضي حملة في الصحف الدنماركية ضد ارتداء الحجاب في المحاكم، ونشر 3 إعلانات تظهر مسلمات بلباس قضاة يرتدين النقاب مع عبارة “يجب أن تقوم البلاد على الشريعة!”.
رمز الاستبداد
وقال المتحدث باسم حزب الشعب سورن أسبرسن: “إن الحملة تقررت بعد النقاش الحالي حول امكانية ارتداء القاضيات الحجاب في المحاكم”، وتابع مضيفا: “لا نريد في أي حال من الأحوال قبول رمز الاستبداد هذا”. واعتبر أسبرسن أن “الحجاب رمز لخضوع المرأة”، واستطرد مضيفا: “الأمر لا يتعلق بـ30 جراما من القماش بل بالاستبداد والخضوع، وأنت كمواطن عليك أن تقبل لقاء قاضية في قاعة المحكمة ترتدي الحجاب رمز الاستبداد.. ضع حدا لذلك الآن!”. ومن جهته أعلن الحزب الديمقراطي الاجتماعي رفضه لارتداء القاضية الحجاب، غير أنه فيما يتعلق باللحية الطويلة لم يكن موقفه حاسما. وقالت المتحدثة باسم الحزب كارن هيكروب تعليقا على حملة حزب الشعب: “لست متأكدة من أهمية منع أصحاب اللحى الطويلة، ولكن أعتقد أنه سيكون من الصحيح لو توصلت الحكومة إلى وضع دليل بالرموز السياسية والدينية، وأن يتم منعها في المحاكم”.
الحجاب والنقاب
وأعرب رئيس الوزراء الليبرالي أندرس فوج راسموسن في تصريحات سابقة عن تحفظات بشأن ارتداء الحجاب في المحاكم. وقال: “علينا التحقق من أن المحاكم مستقلة، وبالنسبة لنا فليس من المهم أن يكون القضاة حياديين وحسب، وإنما أن يتصرفوا بنزاهة أيضا في المحاكم”.
غير أنه انتقد أسلوب حملة حزب الشعب واعتبرها تشوه صورة المرأة المسلمة في الدنمارك، مشيرا إلى أن الصورة التي تصدرت الحملة هي لامرأة منتقبة وليست محجبة.
ولكن زعيمة حزب الشعب قالت إنها لا ترى فرقا بين الحجاب والنقاب. واعترفت بأنها استعملت النقاب في الصورة المعادية لتذكير المجتمع الدنماركي بأن “قضية الحجاب مرفوضة في مجتمعنا وأنها قضية جدية يجب أن نحاربها بشدة”.
المهم الكفاءة
وتأتي حملة حزب الشعب اليميني ردا على تقرير لإدارة المحاكم الدنماركية في ديسمبر الماضي قال: “لا يوجد مانع بالسماح لقاضيات مسلمات بارتداء الحجاب في قاعة المحكمة إذا توافرت لديهن الكفاءة لشغل هذا المنصب” وهو ما أثار جدلا على الساحة السياسية وفي صفوف الرأي العام.

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2008...0508193505.htm

ارجو قرأة هذه الكلام جيدأ لنعلم من هو الارهابي والمتطرف

___________________________

أحمد الخزرج غير متواجد حالياً