عرض مشاركة واحدة
قديم 22-05-2008, 02:03 AM   #2
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي



هولندا ترفع الحراسة عن نائبة سابقة متهمة بإهانة الإسلام




قررت الحكومة الهولندية التوقف عن دفع نفقات الحراسة الخاصة للنائبة السابقة في البرلمان أيان هيرسي علي ذات الأصل الصومالي والمتهمة بالإساءة إلى الإسلام والنبي محمد.
وكانت هيرسي علي عادت مطلع هذا الأسبوع إلى هولندا قادمة من الولايات المتحدة التي اقامت فيها طوال العام الماضي.
ووفرت السلطات في هولندا حراسة خاصة لهيرسي علي منذ سنوات بسبب تلقيها تهديدات بالقتل من إسلاميين متشددين بعد انتقادات وجهتها لمعاملة المرأة في الإسلام منذ سنوات
وكلف ذلك الحكومة الهولندية 1.4مليون جنيه إسترليني العام الماضي.وقد أعلنت وزارة العدل الهولندية أنه لايوجد مبرر للاستمرار في دفع هذه النفقات بينما كانت هي في الخارج.
وقال وزير العدل الهولندي هيرش بالين للبرلمان إنه عندما تكون النائبة السابقة مقيمة في هولندا ترتبط إجراءات تأمينها بتقييم مدى الخطر الذي يتهددها.
وأشار في هذا الصدد إلى أن وضعها تغير بعد استقالتها من البرلمان العام الماضي، وكانت هيرسي علي اضطرت للاستقالة من البرلمان وحزب العمل الاشتراكي الديمقراطي بعد اعترافها بأنها كذبت في الطلب الذي تقدمت به للحصول على اللجوء السياسي في هولندا عام 1992 .
وقد انتقلت هيرسي علي للولايات المتحدة للعمل في أحدة المؤسسات البحثية الأمريكية، وقدد حققت سيرتها الذاتية التي حملت عنوان" الكافر" أفضل المبيعات ومنحت إقامة دائمة في الولايات المتحدة.
وقال محاميها للتلفزيون الهولندي إنها تنوي العودة للولايات المتحدة بعد ترتيب إجراءات حمايتها.
وكانت هيرسي تعاونت مع المخرج الهولندي ثيو فان جوخ في الفيلم القصير الذي أخرجه عن المرأة في العالم الإسلامي وكلفه حياته بطعنة من شاب من أصل مغاربي في أحد شوارع أمستردام عام 2004 .
وقد ترك الشاب رسالة على الجثة تقول إن هيرسي تستقل أيضا بسبب موقفها من الإسلام.
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/7031002.stm

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً