عرض مشاركة واحدة
قديم 19-11-2008, 09:19 AM   #6
ابو خالد220
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 6680
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشـــاركـات: 252

Post

انا من وجهة نظري ان العقار سيعود لأقل من اسعاره السابقة ، لأن الإرتفاعات الجنونية التي حصلت في سوق العقار لابد ان يعقبها نزول قوي ، ليكون هناك توازن ، وكل فعل له ردة فعل .
اصحاب مكاتب العقار خلال السنة الماضية لم يبيعوا شيء من المعروض و والله ان احدهم قال لي بالحرف الواحد انه يأتي للمكتب لمجرد التسلية وإضاعة الوقت.

لا يوجد احد يرضى بأن يشتري بهذه الأسعار الجنونية إلا اذا كان مجنون مثلها !

الأسعار بعد فترة قصيرة إن شاء الله ستكون في متناول الجميع ، لكن هل بقي مع الناس سيولة حتى تشتري بيوت للسكن خاصة وان اغلب الناس عليهم قروض وديون كبيرة ! هذا هو السؤال؟
العقار سينزل لا محالة رغم انف هوامير العقار لكن حتى بعد نزول العقار من الذي سيستطيع ان يشتري ؟
قبل فترة اتصلت على احد شركات التطوير العقاري للإستفسار عن اسعار الفلل لديهم ، وكان الموظف يتوسل لي ان آتي لمكتبهم ولو كنت امامه لقبّل رأسي ، كان يتوسل بطريقة عجيبة وهو يصف ويعدد مميزات الفيلا وانها فرصة ذهبية وتستحق الشراء ويخاطبني بقوله طال عمرك والشيخ وأخذ اسمي وعنواني وارقامي كلها . ثم حين قلت له ان اسعارهم مبالغ فيها ومرتفعة جداً قال صحيح لكن نحن قد بنينا الفيلا في عز ارتفاع اسعار مواد البناء والحديد ، قلت له وتريدون ان تعوضون خسارتكم من حسابي ؟ الله يعوض عليكم . المهم اني انهيت المكالمة وهو لازال يتوسل ويترجى لعل وعسى !
وهذا دليل على الكساد الذي اصابهم في مقتل .مع العلم بأن هذه الشركة هي تابعة للراجحي ، يعني شركة كبيرة فمابالك بالشركات الصغيرة الأخرى اكيد تأثرها سيكون أقوى وأكبر ولن يكون امامهم إلا تخفيض الأسعار لمواجهة هذا الكساد الكبير .
ابو خالد220 غير متواجد حالياً