العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > وافد يستولي على ست شقق ويطرد الاسر السعودية في وقف خيري في المدينة..؟!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2009, 02:04 AM   #1
ابو عبدالله 2009
كاتب مميز

 
رقـم العضويــة: 10474
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 2,184

افتراضي وافد يستولي على ست شقق ويطرد الاسر السعودية في وقف خيري في المدينة..؟!

استولى وافد من جنسية عربية على ست شقق في عمارة خيرية تقع في حي الكردي على طريق السبع مساجد في المدينة المنورة، وذلك بموافقة ناظر الوقف، للتحكم بسكان الوقف الخيري. «عكاظ» التقت عددا من الأسر والأرامل والمطلقات المتضررين من تصرف الوافد الذي أطلق يده ناظر الوقف، ما جعله يتصرف على هواه في غفلة من صاحب الوقف الخيري الذي لا يتواجد في المدينة المنورة.
وأوضحت أم جميل أن ناظر الوقف طرد أسرة سعودية بكامل أفرادها وأعطى شقتها للوافد الذي يمتلك خمس شقق غيرها، كما أسكن ناظر الوقف أحد الوافدين من جنسية عربية أخرى ووضع شقة ثانية تحت تصرفه والذي يقيم في الوقف منذ ثمان سنوات، متهمة ناظر الوقف بتقديم مصالحه الخاصة على مصلحة الساكنين في الوقف.
وأكدت أسر سعودية متضررة ومحتاجة للسكن أنها باتت مهددة بالطرد من ناظر الوقف. وأوضح لـ«عكاظ» مدير عام الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية في المدينة المنورة المهندس يحيى سيف، أن ما يحدث في الوقف خلل، وهي من المشكلات التي لا بد من حلها، مطالبا المتضررين بالتقدم بشكوى للجهات المختصة لتصحيح الوضع وإبلاغ صاحب الوقف بشروط الواقف.
من جهته أشار مدير فرع الشؤون الاجتماعية في المدينة المنورة عبد الجليل زارع إلى أنه لا علاقة للفرع بقضايا الوقف. كما بين مدير فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف في المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين أن إدارته لا علاقة لها بالوقف لأن السكن تحت تصرف مالكه، مبينا أنه في حال ورود شكوى من المتضررين سوف نتعامل معها حسب ما ينص عليه النظام لأن إدارتنا تشرف على جميع الأربطة والأوقاف.


http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2009...0525279838.htm
ابو عبدالله 2009 غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM.