العودة   منتدى مقاطعة > ملتقى الأعضاء العام > المناقشات العامة > مجمع الملك فهد في أزمه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2011, 02:29 PM   #1
وحدة من الناس
مقاطع نشيط
 
الصورة الرمزية وحدة من الناس
 
رقـم العضويــة: 16541
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشـــاركـات: 483

افتراضي مجمع الملك فهد في أزمه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اليوم الثالث لإضراب موظفي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف




لجينيات ـ دخل إضراب ما يزيد عن 900 من موظفي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة يومه الثالث بعد أن انضم إلى الإضراب نحو 200 موظف احتجاجاً على تدني رواتبهم التي لا تتجاوز 2000 ريال "533 دولارا " .

وذكرت مصادر عمالية داخل المجمع أن الإضراب شمل معظم الأقسام وبينها قسم المراقبة النهائية ،أكبر قسم في المجمع ما أدى إلى تراجع المطبوع من المصحف إلى 9000 نسخة مقارنة بالمنتج يومياً قبل الإضراب الذي كان يبلغ 52840 نسخة.

وحمل موظف من المشاركين في الإضراب شركة "سعودي اوجية"التي يديرها ويملكها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري وتتولى مسؤولية تشغيل المجمع مسؤولية "تدني وتدهور الوضع ورفضها النظر في زيادة مرتبات العاملين رغم المطالب المتكررة"مؤكدا "أن الإضراب سيستمر حتى يتم التوصل إلى حل يرضي الموظفين".
وقال " نعيش حالة من الفقر لا يعلمها إلا الله بينما يتمتع ملاك سعودي اوجية بثرواتنا..انه أمر لا يرضى به مسؤول سعودي ".

وعلم أن سعودي اوجية لجأت إلى الاستعانة بعمال أجانب وإغرائهم بالعمل ساعات إضافية ولكن مصادر من داخل المجمع تشكك في إمكانية تغطية النقص .

ونسبت مواقع إخبارية سعودية إلى مختصين وصفهم الإضراب ب"الكارثة الكبرى"التي ستؤثر في مستوى الإنتاجية السنوية لجميع إصداراته "التي تتجاوز عشرة ملايين نسخة حيث ستتوقف طباعة المصحف الذي يستفيد منه ملايين المسلمين والحجاج والزوَّار والمعتمرين من بقاع العالم الإسلامي كافة".

من جهة أخرى علم من مصدر داخل المقر الرئيس لشركة "سعودي اوجية" في الرياض طلب عدم الكشف عن هويته أن السلطات السعودية تلاحق قضائيا عددا من موظفي الشركة اللبنانيين بتهم اختلاس أموال إلا انه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل واكتفي بالقول أن "عددهم يزيد عن عشرة أشخاص وان المبالغ في خانة مئات الملايين من الدولارات" .

وامتنعت مصادر في إدارة الشركة عن التعليق على الموضوع مكتفية بالقول أن الشخص المخول بالحديث عن هذه القضية هو" الشيخ سعد فقط".

___________________________

وحدة من الناس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 PM.