العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > تجنيد أكثر من 450 فرداً للحد من تجاوزات 15 ألف منشأة غذائية بالرياض

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2011, 08:33 AM   #1
hajmutwally
مشرف

 
رقـم العضويــة: 7986
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشـــاركـات: 1,694

افتراضي تجنيد أكثر من 450 فرداً للحد من تجاوزات 15 ألف منشأة غذائية بالرياض

تجنيد أكثر من 450 فرداً للحد من تجاوزات 15 ألف منشأة غذائية بالرياض


م. البطحي
الرياض – محمد الحيدر
تستعد أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة لإطلاق حملة وجولات ميدانية للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية وذلك ابتداءً من يوم 25-7-1432 ه وحتى شهر رمضان.
وقال ل " الرياض" المهندس سليمان البطحي المدير العام لإدارة صحة البيئة في أمانة منطقة الرياض إنه تم تجنيد أكثر من 450 فرداً متخصصاً في المراقبة الصحية والبيطرية لاستهداف أكثر من 15 ألف منشأة غذائية داخل مدينة الرياض.
وأضاف :" نهدف من الحملة الحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة الوعي لدى العاملين في هذه المنشآت ، ونستهدف بها المطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة وقصور الأفراح والفنادق والشقق المفروشة وأماكن الترفيه في السواق والمجمعات التجارية.
وأشار المهندس البطحي إلى أن الحملة ستنفذ على شكل جولات ميدانية في الفترة الصباحية والفترة المسائية ، وستركز على عدد من النقاط أبرزها مدى تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشأة والتأكد من سلامة الغذاء وسلامة العاملين.
وزاد : " سيتم أثناء الحملة قيام فريق عمل مختبرات صحة البيئة المتنقلة بأخذ عينات عشوائية وفحصها مباشرة من الغذاء والماء بالإضافة إلى فحص العاملين للتأكد من سلامتهم بواسطة الفريق الطبي والأخصائيين المرافقين للحملة وباستخدم الأجهزة والكواشف الحديثة في المختبرات المتنقلة.
وتابع : " سيوزع أثناء الحملة نشرات توعوية للعاملين في هذة المنشآت ونشرات لمرتادي هذه المنشآت عن مأمونية الغذاء والتلوث الميكروبي وأهمية غسيل اليدين.
ولفت المدير العام لإدارة صحة البيئة في أمانة منطقة الرياض الى أن فترة الإجازة الصيفية تشهد زيادة في الإقبال على شراء الأغذية وتناول الطعام من خارج المنزل وتتسم بكثرة التنزه والمناسبات العائلية والاحتفالات، ولشدة ارتفاع درجات الحرارة التي تساعد على سرعة نمو وتكاثر الأحياء الدقيقة في حالات التعامل مع الأغذية بطرق غير سليمة سواءً في النقل أو التخزين أو التداول مما قد يؤدي إلى سرعة تلف وفساد الأغذية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وفي بعض الحالات إلى حدوث التسمم الغذائي.


==================================



الرياض
hajmutwally غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 AM.