العودة   منتدى مقاطعة > الإعلام > مقالات > الإيرانيون يعرضون تصدير الأرز إلى السوق السعودية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2007, 05:00 PM   #1
Saudi Mqataa
إعلامي المنتدى

 
رقـم العضويــة: 4093
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 2,362

افتراضي الإيرانيون يعرضون تصدير الأرز إلى السوق السعودية

الإيرانيون يعرضون تصدير الأرز إلى السوق السعودية

- "الاقتصادية" من جدة - 22/10/1428هـ
بحث وفد اقتصادي إيراني زار الغرفة التجارية الصناعية في جدة وبحضور نها ونديال رئيس اتحاد الغرف التجارية في إيران، وصباح زنلنو مستشار القسم السياحي في هيئة السياحة، السيد آل إسحاق رئيس غرفة طهران، ومير محمد صادق نائب رئيس الغرفة، إزالة المعوقات التي تعترض سير عمل الأنشطة الاقتصادية بين السعودية وإيران وزيادة تواصل غرف التجارية بين البلدين والتبادل التجاري والاستثماري بينهما.
وناقش الوفد عدد من المواضيع المتعلقة بالملاحة والشحن واستيراد المنتجات الزراعية وخاصة الأرز الإيراني وتشجيع إقامة المعارض للمنتجات الصناعية في البلدين الشقيقين وإعادة تفعيل المعرض الإيراني في جدة بصفة سنوية، إلى جانب بحث فرص التنشيط السياحي في السعودية وإيران. وذكر صالح التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وإيران تضاعف خلال الخمسة أعوام الأخيرة من 250 مليون ريال في عام 2000 إلى 2500 مليون ريال عام 2005 وأن معدل النمو الكبير في حجم التبادل هو من أهم الأهداف التي تحرص عليه حكومة البلدين وان حجم التبادل التجاري الحالي يظهر بشكل مرضي.
وأوضح التركي أن الوفد الإيراني يتطلع إلى استمرار نمو التبادل التجاري بمعدله الحالي خصوصا مع وجود فرص واعدة تعزز من ذلكـ منوها بأن هناك الكثير من المنتجات الإيرانية التي من الممكن وصولها إلى السوق السعودية ونجاحها فيه. يذكر أن زيارة الوفد الإيراني للغرفة تأتي على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الأول للسياحة في البلدان الإسلامية والذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي في جدة.
http://www.aleqtisadiah.com/news.php?do=show&id=101504

___________________________

كلنا فداء للوطن







Saudi Mqataa غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:51 PM.