العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > @ دعم خاص للهوامير واللصوص !!!!!!!!@

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2009, 05:29 PM   #1
حمر عين
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 10139
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 280

افتراضي @ دعم خاص للهوامير واللصوص !!!!!!!!@

من يدعم اللصوص والهوامير اكلين اموال الناس بالباطل اصبح من المؤكد من يدعم أهل المساهمات الماليه ولصوص البورصه وسوق المال انهم مدعمون بدون وجه حق من وراء ذلك الدعم وراحت فلوسك يا صابر
علمت " الوئام " ان مجلس الشورى السعودي وضع ضمن جدول أعماله دراسة إلغاء صدور صكوك الإعسار إلا بعد تكوين لجنة
مكونة من وزارة التجارة والداخلية أو الإمارة أو هيئة التحقيق والادعاء العام والمحكمة العامة ومحاسب قانوني بحيث تدرس
حالة المعسر وكيف خسر المال وأين صرفه وهل في نفس التجارة المتفق عليها بينه وبين شركائه بموجب مستندات ووثائق
أو فواتير سليمة مصدق عليها من جهات التعامل وإذا كانت الأموال صرفت في أمور خاصة لا يعطى صك إعسار ويسجن فترة
طويلة حتى يسدد ما عليه إذا تبين علين النصب والاحتيال واللامبالاة وأخذ أموال الناس بالباطل.

وسيطرح مجلس الشورى عدم إستغلالية المعسر للصك في مشكلة أخرى غير التي صدر من أجلها
ويختم على الصك بذلك، وفي حالة استخدامه الصك لأي غرض آخر يسحب منه فوراً ويسجن.

وكانت الساحة الإقتصادية السعودية شهدت طوال الخمس سنوات الماضية انتشاراً كبيراً في تعثر المساهمات العقارية والإقتصادية والتجارية
بمختلف انواعها تحت قيادة رجال أعمال معروفين استطاعوا الحصول على صكوك إعسار أصبحت تحميمهم من الملاحقات الحقوقية.


تعليقي

الله يوفقك ياشيخ مدحت

فتح أبواب كانت مقفله عل النصابين

لى عودة لآكمال البقيه الباقيه

___________________________

لاحد يقول ان الخليل لخليله الزير لأجل كليب ضحى بهمام 00
للامانه يكتب معى القرين
حمر عين غير متواجد حالياً  
قديم 20-01-2009, 05:32 PM   #2
حمر عين
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 10139
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 280

افتراضي

___________________________

لاحد يقول ان الخليل لخليله الزير لأجل كليب ضحى بهمام 00
للامانه يكتب معى القرين
حمر عين غير متواجد حالياً  
قديم 20-01-2009, 09:10 PM   #3
حمر عين
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 10139
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 280

افتراضي

بشهادة شهد شاهد من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
د. حمد بن عبدالله اللحيدان

لاشك أن النصب والاحتيال ظاهرتان موجودتان في أغلب المجتمعات البشرية إلا أنهما تزيدان وتنقصان حسب ضعف وقوة القانون في كل دولة.. والنصب والاحتيال من الوسائل التي تم اللجوء إليهما من قبل أعداء الأمة لخلخلة النظام العام وإشاعة الفوضى والتذمر وإشاعة عدم الثقة بقوى الأمن أو الاستهانة بها.. نعم ان نشر الفساد المالي والإداري والرشوة والسرقة والاحتيال والنصب ودعم ذلك بالإرهاب المستجد على الساحة العالمية كلها بوادر تعاضد بعضها البعض للقضاء على منجزات الأمم وتفكيك كيانها.. نعم ان تلك الممارسات مثلها مثل جراثيم المرض لا تنشط ولا تنتشر إلا في الجسم الذي تضعف مقاومته.. ومن يستعرض دول العالم يجد أن الدول التي ينتشر فيها الفساد في تخلف مستمر بينما الدول التي يقل فيها الفساد في تقدم مستمر.. ان العلاقة بين التقدم والفساد دائماً علاقة تناسب عكسي بينما العلاقة بين التخلف والفساد دائماً علاقة تناسب طردي وذلك في أي مجتمع من المجتمعات.
وإذا ألقينا نظرة على مجتمعنا المحلي في المملكة العربية السعودية نجد أنه مجتمع متماسك يتصف بالعملية والصدق والالتزام بالأخلاق الكريمة، وتدير شؤونه حكومة واعية تتصف بالحكمة والاتزان.. وعلى العموم فقد كنا نسمع عن عمليات النصب والاحتيال التي تتم في بعض الدول العربية والنامية الأخرى وكنا نحذر بعضنا البعض من تلك الممارسات عند السفر إلى تلك الأماكن.. ولكن في الآونة الأخيرة ومع تقدم وسائل الاتصالات واختلاط الثقافات والعولمة الفكرية بدأت تتسرب إلينا بعض من تلك الممارسات الطارئة على مجتمعنا وبيئتنا المحلية.
ومن تلك الممارسات الخاطئة النصب والاحتيال بأنواعهما المختلفة سواء كان ذلك بقصد أخذ المال عن طريق الاحتيال أو النصب أو السرقة أو الرشوة أو التسول وذلك بدافع الجشع وسلب الآخرين حقوقهم أو بدافع دعم الإرهاب وتمويله.. وفي كلا الحالين سوف لن تقف الدولة مكتوفة اليدين اتجاه هذه الممارسات الخاطئة ذلك أننا دولة فتية قوامها الأمن والاستقرار.
نعم إن القانون لا يحمي المغفلين كما يقال.. إلا اننا سوف نستعرض بعض الممارسات الطارئة على هذا المجتمع الكريم.
نعم لقد تعرض ويتعرض بعض المواطنين لمحاولة النصب والاحتيال من قبل عصابات من داخل البلاد وخارجها وتأخذ عمليات النصب والاحتيال هذه أشكالا وألوانا مختلفة تتراوح بين المساهمات الوهمية أو عمليات مضاعفة الأموال التي يدعيها بعض السحرة والمشعوذين ومنها ما يتم عبر الاتصالات الهاتفية أو المسابقات التلفزيونية أو بواسطة البريد الالكتروني.. وتلك العمليات يقف خلفها عصابات اما فردية أو ثنائية أو منظمات لها كيانها وهيكلها وأهدافها التي تسعى إلى تحقيقها.. وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة التي تطلقها وزارة الداخلية بين الحين والآخر وعلى الرغم من طرح ذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة إلا ان ذلك لم يحد منها.. وما زلنا نسمع عن وقوع مزيد من الضحايا وظهور مزيد من العصابات التي تتلون وتتشكل حسب مقتضى الحال وتفصل أجندتها حسب نوع الزبون المرشح للإيقاع به.
إن عمليات النصب والاحتيال لم تقتصر على رجال المال والأعمال بل امتدت إلى فئات ومستويات مختلفة ولم تظل من مصادر خارجية فقط بل أصبح هناك من يمارس النصب والاحتيال من أبناء جلدتنا.
إلى النصب والاحتيال واجرت حواراً مع عدد من الأكاديميين ورجال الأعمال والإعلاميين واصحاب المصانع وقد ذكروا العديد من القصص التي تتعلق بالموضوع.
وحيث ان الموضوع ذو تفرعات وشجون فإنني سوف أقوم باستعراض لعدد من أساليب النصب والاحتيال التي يتعرض لها بعض أبناء مجتمعنا والتي بعضها يأتي من مصادر خارجية وبعضها الآخر استوطن وأصبح يمارس من الداخل ولعل من أنواع تلك الأساليب التي لا ينقاد خلفها ويصدقها إلا السذج والمغفلون ما يلي..
٭ هناك من يتم الاحتيال عليه بواسطة السحرة والمشعوذين الذين يدعون انهم يستطيعون مضاعفة الأموال من خلال السحر حيث يدعون أن الأوراق المالية إذا وضعت في صندوق معين فإنها تولد أوراقاً نقدية أخرى وتتضاعف خلال يوم وليلة وهذا يشبه التكاثر اللا جنسي الذي تتكاثر بواسطته الجراثيم والبكتيريا والميكروبات.
٭ تقوم بعض العصابات ببيع مشاريع وهمية مثل مصفاة لتكرير البترول أو مصنع أو بضائع في مكان معين حيث تقوم العصابة بإيجاد عدد من المكاتب والمديرين التنفيذيين والمحامين الوهميين فإذا وصل الضحية للمعاينة مروا به على أولئك المتعاونين معهم والذين يكونون قد حضّروا لخلفية جيدة عن المشروع وطبعوا أوراقاً ثبوتية وهمية تجعل الضحية يصدق ويأكل المقلب ويدفع ما وراءه وما دونه وبعد أن يفيق من غفلته يجد أن لا قبيل له لأنهم قد هربوا وتركوه يتجرع الألم ويعض على أصابع الندم.
٭ هناك من يدعي أنه من أهل الخير وأنه يعمل في بعض المنظمات الإسلامية أو أنه يقوم بعملية الدعوة أو الإغاثة مع مجموعة من رفاقه ويتقدم إلى من يحسن الظن به من المحسنين وربما حصل على بعض أنواع التزكية ممن يغرهم المظهر، ويطلب المال لغرض حفر الآبار أو بناء المساجد أو تقديم العون لبعض المتضررين من زلزال أو مد بحري سواء كان ذلك في افريقيا أو جنوب شرق آسيا أو غيرها من المواقع.
٭ هناك كثير من المسابقات والمراسلات التي تعتمد في جمع المال على استخدام الرقم (700) للاتصال والتي يتم الإيقاع بالزبون عن طريق تقديم عروض جوائز يسيل لها اللعاب مثل السحب على سيارة غالية الثمن أو ان المتصل سوف يدخل في عملية سحب على مليون ريال أو أكثر أو السحب على منزل أو قطعة أرض أو الترويج لسلع مخفضة.. وإذا وقع الضحية في الفخ واتصل بهم أطالوا الحوار معه وأخذوا بتحويله من مسؤول إلى آخر حتى يمضي أطول وقت ممكن على الهاتف وبالتالي يحصلون على أكبر دخل ممكن.. وهذا هو عين الغش والاحتيال والنصب.
٭ هناك من يتصل بالضحية عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ويطلب منه رقم حسابه البنكي وعنوانه وهاتفه ويعده بالثراء من خلال مشاركته في المطالبة بملكية مبلغ معين من بنك معين وهذا النوع من الاحتيال سوف أتعرض له بمزيد من التفصل في مقال لاحق ان شاء الله.
نعم الممارسات السابقة أغلبها ذات مصادر خارجية، اما اساليب الاستغفال والاحتيال التي تتم من الداخل فلعل منها:
٭ عمليات جمع الأموال بقصد تشغيلها ودفع أرباح خيالية لها تصل الى أكثر من 75٪ في بعض الأحيان دون وجود تصريح والتزام قانوني رسمي من قبل الجهات المعنية ومن أمثلة ذلك بعض المساهمات العقارية ومشكلة تمور وعقارات المملكة ومشكلة لحوم المراعي ومشكلة بعض متعهدي حملات الحج والعمرة ومشكلة بطاقات سوا وغيرها مما لا يتسع المكان لحصره والتي تحتاج الى ضبط وربط يمنع تكرارها وتوعية الجمهور بأبعادها وان يوجد من التشريعات ما يمكن المواطن من التمييز بين الغث والسمين ناهيك عن العمل على توسيع دوائر ومجالات الاستثمار أمام المواطن حتى لا يضيق ذرعاً بقلة الفرص الاستثمارية مما يجعله يتعلق بأي هدبة أو ومضة تلوح له من قبل محتال متستر بثياب مستعارة.
٭ التسول الذي يتم اليوم يصب في خانة النصب والاحتيال خصوصاً انه يتم بصورة منظمة له من يقوم عليه ولا يستبعد أن يكون له صلة بتمويل الإرهاب ناهيك عن انه ظاهرة سلبية يجب أن توجد له حلول جذرية تقضي على مسبباته وقد تفننوا في أساليبه ووسائله.
٭ تشجيع الإرهاب أو التعاطف معه أو إصدار الفتاوى التي تجيزه أو تحرض عليه كله يصب في خانة النصب والاحتيال على الجهلة وارباع المتعلمين وصغار السن والتغرير بهم وزجهم في متاهات لا يعلمون عواقبها، ناهيك عن أن ما يقوم به هؤلاء من أعمال إرهابية تخدم أهداف قوى خارجية لها مصلحة في هدم كيان هذا الوطن الكريم وزعزعة استقراره وتفريق شمله، وهذا بعيد المنال بإذن الله بفضل تكاتف هذا الشعب وقيادته الحكيمة وعملهما معاً في سبيل اجتثاث هذه البذرة الفاسدة من صفوف المجتمع وإطار الوطن.
٭ الحملات الأمنية الموفقة التي قامت وتقوم بها أجهزة الأمن على بعض الأحياء أثبتت أن هناك بنية تحتية للفساد يقوم على إدارتها عمالة أجنبية ولا يستبعد أن يوجد من يدعمهم أو يمولهم أو يتستر عليهم من بعض ضعاف النفوس من أبناء هذا البلد الذين لا تهمهم مصلحة الآخرين بل أبعد من ذلك أنهم يعملون على إلحاق الضرر بالآخرين وبأمن واستقرار هذا البلد المعطاء.. نعم ان نشر الفساد والدعارة والمخدرات وسائل هدم متعمد ومبرمج ضد مجتمع وأمن وكيان واقتصاد هذه الأمة.. كما لا يستبعد أن يكون لذلك صلة بتمويل الإرهاب ودعمه.. ذلك ان كلا منهما معول هدم وتخريب.
٭ انتشار ظاهرة سرقة السيارات والمنازل واغتصاب الجولات وبطاقات الصراف والبطاقات الائتمانية وغيرها من العمليات المشابهة يمكن أن تدخل ضمن وسائل الإرهاب ودعمه خصوصاً أن هناك من يقوم بالسرقة مستعملاً التهديد بالسلاح ان وجود مثل هذه الظواهر وتفشيها يتطلب مزيداً من الحزم وزيادة اعداد وكفاءة رجال الأمن كما ان ذلك يتطلب ان يكون كل مواطن رجل أمن موازيا لرجال الأمن ومعاضدا لهم فالكل يتحمل المسؤولية في الحرب على الإرهاب والعمليات الموازية والداعمة له.
نعم ان الحرب على الإرهاب يجب أن تكون عامة شاملة لجذور الإرهاب ومستنقعاته ومصادر تمويله والداعمين والمشجعين عليه كما يشمل ذلك الوسائل المعاضدة والمساندة له من سرقة أو نصب أو احتيال أو افساد في الأرض مهما تكون أنواعه ووسائله.. والله المستعان وللحديث بقية. hluhaidan@alriyadh.com

___________________________

لاحد يقول ان الخليل لخليله الزير لأجل كليب ضحى بهمام 00
للامانه يكتب معى القرين
حمر عين غير متواجد حالياً  
قديم 21-01-2009, 02:23 PM   #4
حمر عين
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 10139
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 280

افتراضي

وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُواْ بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُواْ فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ)




هوامير المساهمات الوهمية


ارجوا ان يشارك الجميع في هذا الموضوع وذالك لكي لا تنسى هذه الكارثة قبل ان تحل


أولا سوف أقوم بتوضيح بعض الأمور حول هذه المساهمات بصفه عامه بشكل مختصر واطلب من إخواني المطلعين على هذه المساهمات مساعدتي في توضيح بعض الأمور التي خفيت عني أو كانت غير صحيحة وانأ قمت بتدوينها لان الهدف الحقيقي من كشف الحقائق هو توضيح الأمور لعامة الناس لكي لا يتكرر هذا المسلسل المدمر .


إخواني أرجو أن أوضح لكم شي بسيط بخصوص هذه المساهمات التي انتشرت في وقت واحد لا يفرق بينها إلا بضعة شهور ابتدأ من عبدالعزيز الجهني ومحمد مشهور واحمد الصريصري والبارقي و توفيق الزهراني واحمد الزهراني وسليمان معروف وغيرهم كثير سوا كانت نظامية أو غير ذالك .

ما هو السبب وراء تدافع وتهافت المواطنين لهذه المساهمات والغريب أن بعض المساهمين ساهم في أكثر من مساهمة ومع أكثر من مساهم وذالك كان كله بسبب الدافع المالي ومحاولة تحسين الوضع ولكن لماذا لم يتساءل المساهمين أنفسهم ماهية ألطريقه الصحيحة لتثبيت حقوقهم عند المساهم ورئيس المجموعة فكان من الواجب على كل مساهم أن يحصل على إقرار من رئيس مجموعته انه استلم منه هذا المبلغ للمساهمة مع فلان وانه في حالة عدم التزام المستثمر ) الهـــــامور ) بتسديد الإرباح يكون رئيس المجموعة هو المسئول أمام المساهم والهامور هو المسئول أمام رئيس المجموعة وذالك بسبب أن رئيس المجموعة يحصل على عمولة تصل إلى 30% من أرباح كل مساهم يكون عن طريقة وهذه هي ألطريقه التي يستخدمها الهــامور لكي يستطيع جمع اكبر عدد من الضحايا اقصد المساهمين عندما يكون نصيب كل رئيس مجموعة 30% من أرباح المساهم فماذا تعتقد أن يكون دور رئيس المجموعة غير التطبيل وذكر محاسن الهــامور واختلاق قصص عن عطفه على الفقراء والمحتاجين وانه لم يقوم بهذه ألمساهمه إلا لكي يساعد المعدمين ولا مانع من أن يحصل الهــامور على الفتات من الإرباح نضير أتعابه وهكذا تجد أن رئيس المجموعة عندما يسلم الهامور المبالغ الأسبوعية او الشهرية التي يجمعها من المساهمين يقوم بخصم نسبة أرباحه مقدما وذالك بسبب عدم ثقته في الهامور لأنه يعلم أو يشك في مصداقية الهـامور ويقوم بتسليم المساهمين الإرباح المتفق عليها أيضا أسبوعيا او شهريا ويكون دور الهامور( بتلبيس طواقي) إي انه يصرف إرباح للمساهمين من دفعات المساهمين الذين اتو بعدهم وهكذا حتى ينكشف أمر هذا الهامور وكيف ينكشف بعدما يكون سكن في أحسن الفنادق وركب أفخم السيارات وسافر إلى بلاد الواق الواق وصرف الهبات العينية وحصل على لقب ( سمو الشــيـخ).
عندما يتوقف عن صرف أرباح المساهمين عن طريق رؤساء المجموعات فيكون الخلاف أولا بين رؤساء المجموعات ليس من اجل المساهمين ولكن من اجل أرباحهم التي حصلوا عليها مقدما وقاموا بخصمها من أسهم المساهمين وعندها تبتدئ الأعذار من رؤساء المجموعات للمساهمين بسبب تأخر صرف الإرباح ويبدأ المساهمين بالخوف على أموالهم وأحلامهم من الضياع وعندها يبتدئ مسلسل المطاردات بين المساهمين ورؤساء المجموعات والهـــامور وعندها يبتدئ دور رجال الأمن لكي يقومون بإعادة أموال المساهمين .
وهنا رسالة أحب آن أوجهها إلى كل من ساهم في هذا السيناريو والمسلسل المتكرر والذي قاموا بأدواره من المساهم و رئيس المجموعة والهامور ورجل الأمن .


أولا المساهم :

الله سبحانه وتعالى وهب الإنسان عقل وميزه عن كافة المخلوقات أين كان عقلك وأنت تدفع كل ما تملك أو عندما بعت منزلك أو استدنت لكي تدخل في هذه ألمساهمه الفاشلة والتي يتضح من نسبة إرباحها الخيالية والتي تصل أحيانا إلى 50% شهريا أنها نصب واحتيال لماذا لم تحاول التعرف على نشاط هذا المستثمر والإعمال التي قام بها وما هي انجازاته وأين مقر شركته وما هي الآلية المتبعة في حفظ حقوقك وما هو نشاط هذه ألمساهمه ومشروعيتها لكي يبارك لك الله في إرباحها وما هو دور ألدوله فيها هل هي مصرحة من قبل الجهات المختصة أم لا وكيف ستحمي حقوقك ألدوله في حالة تعرضك للخداع .
ولكن ما حصل كان عكس ذالك الطمع وحب الربح السريع اعمي عين المساهم فغفل عن كل شي وأصبح يفكر في المال وكم سيحصل أسبوعيا او شهريا من إرباح وعندما انكشف الستار ستار النصب والاحتيال اكتشف المساهم انه تعرض لعملية نصب وتوجه إلى ألدوله يطالبها بالقبض على النصاب ( الشيخ والمستثمر والهامور ) سابقا .
فالواجب على المساهم في هذه الحالة إن يتقدم بالشكوى إلى الجهات الرسمية في رئيس المجموعة الذي غرر به وبنا له قصر على الرمال لأنه هو من استلم المال بعقود أو شيكات أو حتى لأنه هو من استلم منك وصل الإيداع البنكي في حساب الهامور وهو من سلمك شيك الضمان او العقد.

ثانيا رؤساء المجموعات :

أين كانت مبادئ الدين أين كانت مخافة الله عنكم وانتم تجمعون أموال المساهمين لكي تودعوها عند من هو ليس بأمين عليها لماذا لم تقومون بالتحري والتأكد من مصداقية هذا المستثمر وما هو نشاطه وماهية مشروعيته وما هي آلية حفظ حقوق المساهمين أم اعمي عيونكم المال ونسبة الإرباح التي أتتكم من لا شي فصنعتم واختلقتم القصص والمشاريع الوهمية التي أوهمتم أنفسكم بها أولا ثم أوهمتم المساهمين بها فكان من الأجدر بكم أن تقفوا على استثمارات هذا الهامور وان تحصلوا على كشف شهري عن استثماراته لأنكم سوف تسالون يوم القيامة عن أموال المسلمين التي ضاعت بسبب إهمالكم .
والمصيبة الكبرى انه بعدما حصلت الكارثة ذهب رؤساء المجموعات لكي يطالبوا الجهات الرسمية بإطلاق سراح الهامور الذي لهف أموال المساهمين بواسطتهم وذالك لكي يتمكن من إعادة أموال المساهمين

ثالثا المستثمر:

والشيخ والهامور والنصاب أخيرا ماهية الفائدة التي حصلت عليها بعد كل هذا العناء في جمع الأموال ومن ثم التخفي والهرب وأخيرا السجن الذي ليس له نهاية إلى بالسداد .
دمرت حياتك وحيات من حولك أمك وأباك وزوجتك وأولادك ووصمتهم بالعار مدا الحياة وأخيرا أنت مطالب بدفع مبالغ تعجز عنها الدول وليس الإفراد من تعتقد أنه سيسدد عنك هذا المال لا احد يستطيع السداد عنك وماذا تعتقد يكون مصيرك ومصير من حولك انه الدمار الذي خلفته بغبائك وطمعك وسعيك للثرى السريع والفخامة والكبرياء والسير بالمواكب والحاشية وامتلاك الألقاب .
بالنسبة لك الحل الوحيد أولا العودة إلى ربك وطلب مغفرته وان تكون صادقا في التوبة مخلص النية ثانيا إعادة ما تبقى من أموال المساهمين وان تكون صادقا مع نفسك أولا ثم مع رجال الأمن الذين بسجنهم لك حموك من أنياب صغار المساهمين الذين انخدعوا فيك .


رابعا رجال الأمن ؟

هنا أضع علامة استفهام كبيره جدا أين كانت أعين رجال الأمن والمليارات يتم تجميعها وتداولها في البنوك وبين الناس وتنقل في السيارات مئات الملاين كانت تنقل في السيارات من مكان إلى أخر ومن مدينه إلى أخري لو كان لأسمح الله بدل هذه الأموال متفجرات ماذا كان سيحصل او لو أنها كانت تجمع لتمويل الإرهاب ماذا كان سيحصل .
من المستحيل أن يكون رجال الأمن لا يعلمون عن شي والسبب في ذالك سرعة إلقاء القبض على المجرمين في قضايا أخرى وغالبن يكون لديهم مصادرهم تبلغهم قبل حدوث الجريمة وكلنا نعلم كثرة انتشار المخبرين في كل مكان لتعقب المجرمين وهذا شي يحسب لرجال الأمن ونشكرهم عليه ولكن ما يحسب عليهم تجاهلهم في إيقاف هذه المساهمات وانتشارها وتداول الأموال عن طريق البنوك وغيرها بدون إي إظهار ردة فعل إلا بعد ان يقوم المتضررون بتقديم بلاغات رسمية وان لم يقوموا لن تتحركوا إذاً ما هو دوركم الحقيقي حول حماية المواطنين وحماية استثمارات الوطن ومدخراته.


خامسا مؤسسة النقد والبنوك :

كان رؤساء المجموعات و الهوامير يضخون مئات الملاين في حساباتهم البنكية التي سابقاً لم تكن تتجاوز ألف ريال أين ألرقابه على هذه الأموال أين تفعيل قانون من أين لك هذا لماذا لم تقوم البنوك بإبلاغ مؤسسة النقد عن حركة هذه الحسابات لماذا لم تبلغ المؤسسة وزارة الداخلية عن هذه التضخمات البنكية لماذا لم يتم إيقاف هذه الحسابات لماذا لم يتم إيقاف التحويلات الخارجية لماذا لم نسمع عن معاقبة مدراء البنوك والفروع الذين تواطئوا مع الهوامير؟



وأخيراً وبعد مرور خمس سنوات على هذه الكارثة إلى أين وصلنا يا ترى وصلنا إلى نقطة الصفر التي انطلقنا منها

فهل حقيقةً أننا اعتدنا على هذه النتيجة واعتدنا على ان يكون الصفر هو ما نطمح للوصول إليه.

قوانين وأنظمة تصدر ومراسيم ملكيه توجهه ولكنها في النهاية لا تنـفــذ.


لحساب من يباع المواطن والوطن؟

___________________________

لاحد يقول ان الخليل لخليله الزير لأجل كليب ضحى بهمام 00
للامانه يكتب معى القرين
حمر عين غير متواجد حالياً  
قديم 22-01-2009, 02:08 AM   #5
سعودي غير
مقاطع متميز
 
الصورة الرمزية سعودي غير
 
رقـم العضويــة: 9875
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مــكان الإقامـة: dammam & riyadh
المشـــاركـات: 1,341

افتراضي

خلهم يفرحون فيها بدنياهم ربك بيحاسبهم وبيحاسب كل من سن لهم انضمه تحميهم
سعودي غير غير متواجد حالياً  
قديم 02-02-2009, 10:47 PM   #6
حمر عين
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 10139
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 280

افتراضي

أخيراً.. يا أيها الإخوة والأخوات، المتضررون والمتظلمون من صكوك الإعسار الاحتيالية أقول: اصبروا.. اصبروا..
إن الظلم حبله قصير، وإن البغي يصرع أهله.



http://www.al-jazirah.com.sa/2009jaz/feb/1/ar2.htm

وهنا الآخر

http://www.al-jazirah.com.sa/2009jaz/feb/1/ar8.htm

___________________________

لاحد يقول ان الخليل لخليله الزير لأجل كليب ضحى بهمام 00
للامانه يكتب معى القرين
حمر عين غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 PM.