العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > نقص الفيتامين دي لدى الشباب يزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل في القلب

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2009, 03:05 PM   #1
khaled1396
مقاطع فعال

 
رقـم العضويــة: 4468
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 945

افتراضي نقص الفيتامين دي لدى الشباب يزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل في القلب

أظهرت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يعانون من نقص في الفيتامين دي يواجهون خطرا اكبر إصابة بمشاكل في القلب والسكري وارتفاع الضغط ونسبة السكر في الدم. وتظهر الدراسة كذلك أن المراهقين البيض لديهم معدل من الفيتامين دي أكثر بمرتين تقريبا من الشباب السود وأكثر بنسبة 30% من المراهقين الأميركيين من أصل مكسيكي.
وقال روبرت أكيل الرئيس السابق لجمعية "اميركان هارت" أن هذه "المعطيات حول الفيتامين دي عند الشباب تثير مخاوف حول الخيارات الغذائية وحول الوقت الذي يمضونه في الشمس".
وينتج جسم الإنسان الفيتامين دي من خلال التعرض لأشعة الشمس وهذا الفيتامين موجود أيضا في أغذية مثل الحليب والسمك والبيض. ويساعد الفيتامين دي في امتصاص الكالسيوم وإبقاء مستوى مناسب من الفوسفور والكالسيوم في الدم.
والفيتامين دي يتحلل في الدهون لذا أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو من البدانة عند مستوى البطن لديهم مستويات غير كافية من هذه الفيتامين. والمراهقون الذين لديهم مستويات متدنية جدا من الفيتامين دي يواجهون خطر الإصابة في مجموعة من المشاكل في القلب والسكري ومستوى منخفض من الكوليسترول أربع مرات أكثر من الأشخاص الآخرين.
أما خطر الإصابة في ارتفاع ضغط الدم فيترفع 2.36 مرة ونسبة السكر في الدم 2.54 مرة. وحللت الدراسة التي عرضت خلال المؤتمر السنوي لـ "اميركان هارت اسوسييشن" معطيات عن 3577 مراهقا.
http://www.aleqt.com/2009/03/12/article_203966.html
khaled1396 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:03 AM.