العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > خلوها تصدي > اودي سبورتباك الاختباريه الكوبيه القادمه A7

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2009, 12:26 AM   #1
بدون أسم2009
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 10116
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 134

Lightbulb اودي سبورتباك الاختباريه الكوبيه القادمه A7

السلام عليكمورحمة الله
وتتسم سبورتباك بتصميم رياضي شديد المراس، ويبلغ طولها 4.95 متر وعرضها 1.93 متر وارتفاعها 1.40 متر. وهي تاتي على خلفيه النجاح الكبير الذي حققته السياره «A3 سبورتباك» حيث ثبت لدرى اودي ان العملاء يرغبون اكثر بسيارات تحمل بوابه هاتشباك كبيره بالخلف.







وخلافا للسياره A3 سبورتباك التي تتسم بالاناقه التامه والعملانيه، تحمل السياره الاختباريه سبورتباك مفهوما ثنائي المهمه حيث تحافظ على سمات الاناقه والعملانيه ولكنها تؤكد في نفس الوقت ان فلسفه سبورتباك لن تكون مقصوره على فئه السيارات المدمجه.



ويبدو تصميم سبورتباك الاختباريه منسجما وكان السقف والاكتاف والخطوط الجانبيه رسمت كلها بجره قلم واحده. وياتي التميز من القطاع الجانبي الذي يبدو سريعا وشبيها لسيارات الكوبيه الرياضيه حيث الابواب التي تحمل نوافذ غير ماطره. ويتعزز المظهر عبر عجلات رياضيه 21 بوصه وانسيابيه تامه للجسم.



وتاخذ السياره عن الكوبيه A5 اكتافها العريضه والتي تظهر السياره وكانها تعانق الطريق، ويتعزز هذه الشعور عبر المصابيح الاماميه والخلفيه العامله بتقنيه الصمام المزدوج LED والتي جاءت مسطحه وبسيطه. اما المرايا الجانبيه والتي تظهر وكانها سهله الكسر فقد اقتبس تصميمها من الجنيحات الجانبيه الرفيعه للطائرات.






وتعكس سبورتباك معالم اودي المعروفه واهمها الشبك الكبير الاحادي الاطار، وقد حرصت الشركه الالمانيه على ان تبدو المقدمه منخفضه فلجات الى عدم استخدام القوائم الانضغاطيه للتعليق كما وعدلت تصميم الشبك وساهمت هذه التاثيرات في اعطاء مركز جاذبيه اكثر انخفاضا ومقدمه بشكل رياضي ضارب.



وهناك ايضا علاقه في التصميم الخلفي مع A5 ويظهر ذلك جليا عبر الحافه العلويه للبوابه الخلفيه.






الجو الداخلي يبدو اسكندنافيا اكثر منه المانيا حيث البساطه التامه في التصميم مع توظيف المواد عاليه الجوده والتاكيد على ان تكون المقصوره مشرقه عبر سقف زجاجي يسمح بدخول اشعه الشمس المنعشه الى الداخل. وتنحصر نظم التشغيل في اطار من الالمنيوم مقابل السائق، فيما تغلب الخطوط الافقيه على التصميم مع بروز اسطح واسعه توحي بالاتساع والحريه.






وتبقى شاشه نظام التحكم والترفيه MMI منحسره داخل اللوحه الاماميه وبمجرد تشغيل المحرك تبرز تلقائيا من فوق فتحه التكييف المركزيه وبطريقه مميزه وهي في وضعيه تجعل من السهل قراءتها ومتابعتها.



وتكاد تكون معظم الكسوه الداخليه من الجلد الفاخر، فيما اختير الخشب من شجر السنديان. وهناك 4 مقاعد داخليه بكسوه مدروزه بشكل رياضيه عند الحواف.



القلب النابض الذي حملته سبورتباك هو المحرك 3.0 لتر V6 من عائله التوربو ديزل TDI ويولد 225 حصان من القوه و405 رطل-قدم من العزم. وهو نفس المستخدم في Q7 ويعتمد على تقنيه اضافه الامونيا AdBlue لتخفيف البواعث الضاره بالبيئه. وتنتقل القوه عبر ناقل حركه اوتوماتيكي سباعي النسب الى نظام كواترو للدفع بكل العجلات.




وبوزنها البالغ 1800 كيلوجرام، وبمقاومتها للهواء بمعامل 0.30، يمكن للكوبيه الصالون ان تتسارع الى 100 كلم/س في اقل من 7 ثواني وتحقيق سرعه قصوى 245 كلم/س.



وتقف سبورتباك فوق تعليق امامي خماسي الوصلات وهو تجهيز مهم لتصميم السياره ولديناميكياتها، حيث تمكن المهندسون بفضل هذه التصميم من تحريك محور العجلات الاماميه 154 ملم نحو المقدمه وارجاع الكلتش الى الخلف ما ساهم في توزيع متناسق للوزن بين المقدمه والخلفيه. وتم صنع وصلات التعليق كلها من الالمنيوم لتخفيض الوزن الغير نابض. ويكون التعليق الخلفي ايضا متعدد الوصلات فيما اعتمدت اودي ماصات صدمات بخاصيه الخمد المتواصل CDC وهي نفس المستخدمه في Q7.






وتحمل سبورتباك اول توجيه كهروميكانيكي لسياره من اودي تحمل محركها بوضع طولي، وما يميز هذا النظام انه فقط يستهلك الطاقه عند استخدام التوجيه، وهذا يعني بالمتوسط العام تخفيض استهلاك الوقود 0.2 لتر لكل 100 كلم. كما ويساهم التوجيه في تسهيل عمل نظام الركن الالي الذي تحمله السياره.



وحملت السياره الاختباريه فرامل سيراميك والتي يمكنها ان تعمر 4 مرات اكثر من الفرامل التقليديه، وبلغ قطر الاقراص الاماميه 380 ملم والخلفيه 356 ملم وتعمل كلابات سداسيه المكابس فوق الاماميه.الاعوام الاربعه المقبله.

___________________________


نبيهاتصدي وتكون ذاكرة للتاريخ ماتنسي

بدون أسم2009 غير متواجد حالياً  
قديم 12-06-2009, 09:25 AM   #2
عين القط
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 11706
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشـــاركـات: 108

افتراضي

نفرح بشراء أفخر السيارات وأرقى السيارات وشوارعنا كله حفريات ومطبات

فكيف تدوم ونحافظ على سياراتنا
عين القط غير متواجد حالياً  
قديم 12-06-2009, 10:04 AM   #3
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي

صنعت لغير السعودية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين القط مشاهدة المشاركة
نفرح بشراء أفخر السيارات وأرقى السيارات وشوارعنا كله حفريات ومطبات



فكيف تدوم ونحافظ على سياراتنا


___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2009, 11:15 AM   #4
سندوتش شكشوكه
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 634
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 148

افتراضي

بجد والله حرام يشتري سيارة جديدة ويمشي بشوارع كلها حفر ووديان وجبال كن الواحد راكب ناقه.
سندوتش شكشوكه غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2009, 12:29 AM   #5
ابوتالة
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 12329
تاريخ التسجيل: May 2009
المشـــاركـات: 87

افتراضي

والله من جد تدفع مبالغ كبيرة على السيارة وتجي الشوراع تحولها من مرسيدس لكورولا خليني بالبانوراما حقتي مبسوط فيها ( لومينا 2003)
ابوتالة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:26 AM.