العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > الفقرا ء (وكذبة الوزيرالبيضاء ) وأكل حقوقهم !!

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2009, 08:00 PM   #1
قلم الحقيقة
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 12487
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشـــاركـات: 8

افتراضي الفقرا ء (وكذبة الوزيرالبيضاء ) وأكل حقوقهم !!

في تصوري أن تصريح وزير الشئوون الاجتماعية الأخير لا يقصد به سوى المزاح ( كذبة بيضاء ) تقليد لبعض الوزراء المزاحين الذين سبقوه بتصريحاتهم المنافية للحقيقة !! لن أبخل عليكم ببعضها في موضوع أخر لتوسيع صدوركم

والذي يتشدق فيه الوزير وينفي وجود 3 مليون فقير ويقول الاجمالي 600 الف فقير ويؤكد فيه أن الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي لا تزيد عن ست ألاف فرد وليست أسرة رغم أن المرجح أن المستفيدين يزيد عددهم عن خمسة مليون مستفيد .. فأن الأمر فيه التباس أما أن الشئون الاجتماعية لم يصلها المستفيدين بسبب عدم علمهم باستحقاقهم وهذا الاحتمال غير ممكن في ظل وسائل الإعلام والمواصلات وتواجد أكثرهم في المدن حسب دراسة أعدتها إستراتيجية مكافحة الفقر ، أولم تطبق الأوامر الأخيرة من خادم الحرمين الشريفين وهذا المؤكد !!


للإيضاح وتنوير بعض المستفيدين وأهاليهم ! نوجز لكم بعض الحالات المشمولة حسب الأوامر والشروط الأخيرة عن طريق الضمان الاجتماعي بعد حصولنا عليها بطريقة سرية !!!!!!! والمفترض توزيع النشرات التعريفية بالحالات المشمولة للجمهور من قبل فروع الشئوون الاجتماعية حتى تستلم وتستفيد من استحقاقها .

وهي كما يلي :

1/ النساء الذين تجاوزن سن الزواج والأرامل والمطلقات بشرط أن المستفيدة غير موظفة ، و يصرف لها ضمان شهري .

2/ الرجال الذين تجاوزوا سن الستين ولا يصرف لهم راتب تقاعد أو الراتب التقاعدي لا يزيد عن 3888 ريال ولا يملكون مؤسسة بها عمال أجانب ، و يصرف له ضمان شهري على حسب عدد أفراد العائلة.

3/ الرجال الذين لم يتجاوزوا سن الستين وليس لديهم رواتب تقاعدية أو رواتبهم التقاعدية لا تزيد عن 3888 ريال ولا يملكون مؤسسة بها عمال أجانب ولديهم تقارير طبية بتشخيص حالتهم بعدم استطاعة العمل ، و يصرف لهم ضمان شهري على حسب أفراد العائلة.

4/ الرجال الذين ليس لديهم وظيفة أو لديهم وظيفة راتبها أقل من 1700 ريال ، ويصرف لها مبلغ مرة واحدة فقط على حسب أفراد العائلة ( مقطوعة ) .

ولا ننسى أن هناك إعانات حكومية للمستحقين من مرضى ومعاقين والذين من حقهم أن تصرف لهم إعانة سنوية عن طريق مراكز التأهيل الشامل في جميع مناطق المملكة ومراكز الخدمة أو التنمية الاجتماعية بجميع المناطق وجمعية الأمير سلطان للمعاقين ، ولا لها دخل في الضمان الاجتماعي أذا كان يستلم الضمان الاجتماعي ولا تعارض مع بعض .
وهناك ميزات أخرى لبعض الحالات مثل كرسي متحرك عادي وكرسي متحرك كهربائي وتصرف للإعاقات الحركية .
وهناك فرصة للمعاقين الحركيين بالتقديم عن طريق الإمارة بطلب سيارة خاصة للمعاقين.
ويصرف لجميع الحالات بطاقة تخفيض يستفيد منها المعاق في الشركات الخدمية مثل الاتصالات وغيرها والنقل البري والجوي ..

ولا ننسى أهل الخير وذوي القلوب الرحيمة وفي مقدمتهم جمعية الأمير سلطان للمعاقين وما تقدمة للمعاقين الذكور بصرف راتب شهري ( من 1500 ريال إلى 3000 ريال (

والأمراض المشمولة هي :

جميع الإعاقات الجسدية يصرف لها إعانة سنوية وكرسي متحرك ، ضعف السمع ، ضعف البصر الشديد ، بتر في أطراف اليدين أو الرجلين ، الفشل الكلوي ، اضطرابات في القلب وعدم استقرار الحالة بالعلاج ، المصاب بمرض السكري منذ الولادة ، التخلف العقلي بجميع مراحله ، مرضى التوحد ، المنغولي ، المصاب بفقر الدم المنجلي ( السكلسل ) ، الايدز .. وهناك بعض الأمراض الأخرى لم تدرج أو لم نحصل على مسمياتها ..


ومن المؤكد أن هناك حالات لم ترد في موضوعي لغياب المعلومة الصحيحة والتعتيم عليها وهذا ما قدرنا على إيضاحه ليصل للحالات المستفيدة بإذن الله ولا مانع من نقل موضوعي للمنتديات حسب الاستطاعة.

قال صلى الله عليه وسلم ( الدال على الخير كفاعله ).


وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تولى أمر من أمور المسلمين وقصر فيه

تحياتي لكم
قلم الحقيقة غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2009, 09:24 PM   #2
doom4444
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 12233
تاريخ التسجيل: May 2009
المشـــاركـات: 30

افتراضي

جزاك الله خير
doom4444 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 PM.