العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > 20% من المنسوجات المستوردة تحتوي مواد مسرطنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-2011, 09:21 AM   #1
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي 20% من المنسوجات المستوردة تحتوي مواد مسرطنة

بدء تطبيق البصمة على السيارات .. الجمارك:

20% من المنسوجات المستوردة تحتوي مواد مسرطنة

محمد العبد الله ــ الدمام




قدر مساعد مدير عام الجمارك السعودية للشؤون الجمركية سعود الفهد حجم الواردات في العام الماضي بنحو 400 مليار ريال، فيما لم تتجاوز قيمة الصادرات 150 مليار ريال، معتبرا أن الرسوم الجمركية البالغه 5 في المائة، لا تشكل قيمة كبيرة فضلا عن كون أغلب البضائع معفاة من الرسوم الجمركية.

وأكد خلال ورشة عمل «المعوقات التي تواجه قطاع الأعمال في الإجراءات الجمركية» التي نظمتها غرفة الشرقية أمس أن مصلحة الجمارك تقوم بكل ما من شأنه تسهيل انسياب التجارة والبضائع، مشيرا إلى أن أنظمة الفحص الإشعاعي العاملة حاليا بمختلف المنافذ الجمركية تبلغ 83 نظاما و16 نظاما للسيارات (الركاب) وسيرتفع عددها إلى 100 نظام قريبا، مضيفا، أن العمل يجري حاليا على تركيب 16 نظاما لفحص البضائع في الحاويات و8 أنظمة لفحص السيارات، كما يوجد 80 جهازا للتأكد من خلو البضائع من الأشعة.

وذكر أن مصلحة الجمارك بدأت حاليا تطبيق نظام البصمة للسيارات، بحيث تتم عملية تسجيل السيارات عن طريق بصمة السائق، إذ لا تتطلب عملية فسح السيارات سوى إمضاء السائق والبصمة، مؤكدا اتجاه المصلحة تعميم هذه الخطوة على جميع الجمارك في المملكة.

من جانبه، قال مدير عام إدارة القيود والمشرف على وحدة إدارة المخاطر في مصلحة الجمارك عبدالمحسن الشنيفي إن من أبرز المهمات الأساسية للجمارك حماية المستهلك من الغش والتقليد وانتهاك حقوق الملكية الفكرية، وكذلك من ارتفاع الأسعار والاحتكار.
وكشف عن أن 20 في المائة من المنسوجات التي تدخل السوق السعودية تحتوي على مواد مسرطنة أو ضارة بالإنسان، مشيرا إلى أن ذلك تأكد من خلال التحاليل المخبرية، مؤكدا أنه لولا التنسيق بين المصلحة والمختبرات الأهلية لما وصلنا إلى مثل هذه النتائج، التي هي في صالح المستهلك.

أما رئيس لجنة السيارات في غرفة الشرقية هاني العفالق فقال إن هناك عقبات ما زالت موجودة في تسليم أوراق الشحنات الآتية، إذ لا تسلم أذون التسليم قبل وصول الشحنة، كما أن أوقات العمل لا تغطي الحركة الكبيرة التي تتم على المنافذ الجمركية، فضلا عن عدم وجود العدد الكافي من الشاحنات على الموانئ لكي تنقل البضائع منعا للتكدس.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0525421949.htm
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 25-05-2011, 09:26 AM   #2
لاتدف
مشرف

 
رقـم العضويــة: 6840
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشـــاركـات: 9,668

افتراضي

الجمارك هم حارس البوابة ولكن لماذا لاتكثف جهود الجهات اللي بعد البوابه كوزارات التجارة والصناعة والماليه والبلديات لمكافحة هذه الآفه الخطيرة وعما سور صيني عظيم جديد مقاوم لمنتجات الصين

___________________________

لاتدف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 AM.