العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > ماذا تعرف عن " الجمعيات التعاونية " وهل ستكون هي الحل ؟

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2007, 11:13 PM   #1
نيشان
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 4986
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشـــاركـات: 26

افتراضي ماذا تعرف عن " الجمعيات التعاونية " وهل ستكون هي الحل ؟

بسم الله الرحمن الرحيم



في البداية أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب الفكرة ولكل من ساهم في إنشاء هذا المنتدى الوطني سواء أعضاء أو مشرفين أو إدارة والذي يحمل هم أكثر من 22 مليون مواطن ومقيم ونسأل الله العلي القدير أن يكون عملنا هذا خالص لوجه الكريم وأن يكون خدمة لأبناء هذا الوطن وأن يكون مفتاح لحل ما يواجهه المواطن والمقيم من تلك الفئة التي لا يهمها سوى الجشع وأمتصاص دماء هؤلاء المغلوبين على أمرهم .
بل وأعلم علم اليقين أن ملك القلوب خادم الحرمين وحكومته الرشيدة لم ولن يرضى عن مايحدث لكل من يعيش على تراب هذا الوطن المعطاء من تضييق عليه في مسكنه ومأكله ومشربه وأحتياجاته بصفة عامة .
ومن هذا المنطلق نسمع بتلك الجمعيات التعاونية في الدول المجاورة لنا مثل الكويت وغيرها ويسعدني أن أسلط الضوء على مفهوم الجمعية التعاونية وأترك لكم التعليق في الإجابة على السؤال بعد القراء هل ستكون هذه الجمعيات هي الحل لمشكلة الجشع والطمع من قبل التجار على أبناء هذا الوطن ؟ وهل سيكون للتجار تأثير مباشرعلى الحكومة لمنعها من إصلاح ما أفسدوه بأنفسهم نتيجة لجشعهم وطمعهم ؟



الجمعيات التعاونية :-

يمثل النشاط التعاوني جانباً هاما من جوانب النشاط الاقتصادي الوطني ، وعنصراً أساسياً في برامج تنمية المجتمعات المحلية . وتقوم الجمعيات التعاونية بدور فعال في تطوير المجتمعات المحلية وتنميتها وتحقيق خدمات اقتصادية من خلال مرافق حيوية في مختلف شؤون الحياة ، خاصة في مجالات الزراعة الحديثة ومتطلباتها، والمهن الحرفية ، والتموين الاستهلاكي ، وخدمات المواصلات .
وتنشأ تلك الجمعيات بمبادرات ذاتية ومشاركات جماعية للمواطنين وبالاعتماد ـ إلى حد كبير ـ على الموارد المادية والبشرية التي يمكن توفيرها محلياً ، وتقدم الجمعيات التعاونية نسبة لا تزيد على 10% من فائض ارباحها الصافية كمعونة اجتماعية تنفق في عدة وجوه اجتماعية .


أخيراً أتمنى من أعماقي أن يصدر قرار من مجلس الوزراء لإنشاء مثل هذه الجمعيات المتعلقة بالتموين الأستهلاكي وخاصة إذا علمنا أن هناك جمعيات قائمة وتعمل الآن مثل الجمعيات الزراعية والصناعية وغيرها ونتمنى أن يكون هناك دعم من حكومتنا الرشيدة لها لمصلحة الوطن والمواطن وتأديباً لمثل هؤلاء التجار الجشعين وشكراً لكم .

___________________________


نيشان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:57 AM.