العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > سعوديون متخوفين من وجود "شبوك ومخططات" في كوكب إكتشفته ناسا!!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2011, 11:47 PM   #1
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي سعوديون متخوفين من وجود "شبوك ومخططات" في كوكب إكتشفته ناسا!!

سعوديون متخوفين من وجود "شبوك ومخططات" في كوكب إكتشفته ناسا!!


2011-12-06 12:30:00



يبدوا أن مجموعة من الشعب السعودي سيتفوقون على نظرائهم من الشعوب الأخرى "بالعيارة" والنكته السريعة، فلا يكاد شخص يخطئ أو يفعل أمراً غريباً إلا أن تنهال عليه التعليقات والشيلات والأغاني والفيديو بشتى أنواع "الإستهبال" وكان الله بعون من يقع فريسة لبعض "العيارين".

الراصد الإعلامي - ساخر

وعلى الأرجح بأن موهبة "العيارهـ" لم تبلغ مبلغها القوي وحسها الفني الرائع الذي إبدع فيه الكثير منهم، إلا من معاناة في الحياة سواء بديون أو عدم توفر الوظائف أو غيرها من مكدرات "الخاطر" والتي يهربون منها إلى النكته وتوسيع الصدر.

ونستعرض مثالاً بسيطاً "يمقن يعجبكم يمقن لا"، وهو خبر منشور في الرياض الإلكتروني تحت عنوان (اكتشاف كوكب هو الأكثر شبها بالأرض) ، وكان أول تعليق على الخبر من ( أبو رائد ) الذي قال : (سبحان الله في الكوكب البعيد يوجد ماء وفي وادي لبن لا يوجد) ، وقد يكون رده عادي مقارنه بالذي بعده حيث قال الذي بعده (بالله تأكدوا لا يكون فيها شبوك ومخططات )..


وكان نص الخبر يقول : أعلن علماء عن اكتشاف كوكب هو أكثر الكواكب المكتشفة شبها بالأرض يدور حول نجم يبعد 600 سنة ضوئية وهو اكتشاف مهم في المساعي المتواصلة لمعرفة هل توجد حياة وراء المجموعة الشمسية، وينضم الكوكب الذي أطلق عليه (كبلر-22 بي) إلى قائمة اكتشافات تضم أكثر من 500 كوكب تدور حول نجوم وراء النظام الشمسي. وهو الأصغر والأفضل موقعا لأن يوجد على سطحه ماء سائل من بين العناصر الضرورية للحياة على الأرض.



وقالت ناتالي باتالها نائبة قائد الفريق العلمي للتلسكوب الفضائي كلبر التابع لإدارة الفضاء والطيران (ناسا) الأمريكية الذي اكتشف النجم "أننا نركز على رصد الكواكب التي في حجم الأرض والتي يمكن أن توجد عليها حياة"، وقال علماء في نتائجهم التي من المقرر أن تنشر في دورية الفيزياء الفلكية أن هذا هو الاكتشاف الأول لكوكب به احتمالات للحياة يدور حول نجم يشبه الشمس، وقالت باتالها في مؤتمر صحفي في مركز أبحاث أميس التابع لناسا في موفيت فيلد بكاليفورنيا "نحن لا نعرف أي شيء عن الكواكب التي يتراوح حجمها بين الأرض ونبتون لأننا في نظامنا الشمسي لا توجد نماذج لمثل هذه الكواكب.. ونحن لا نعرف أي جزء سيكون صخريا وأي جزء يحتوي على مكامن للمياه وأي جزء يحتوي على مكامن للثلج.. ليس لدينا أي فكرة حتى نقيس احدها ونرى ما به".. وإذا كان لكبلر-22 بي سطح وغلاف جوي مماثلان للأرض فان درجة الحرارة عليه ستكون 22 درجة مئوية وهي تقريبا نفس درجة الحرارة في يوم ربيعي على الأرض.. ومن بين 2326 كوكبا مرشحا عثر عليها فريق كبلر هناك 10 في حجم الأرض تقريبا وتوجد في مواقع تجعلها صالحة للحياة أثناء دورانها حول نجومها.

.

ونترككم مع "إقلاع" بعض السعوديين في ردودهم على الخبر...


..

http://www.sakheer.com/commentsnews/17921.html




صار تملك الأرض و السكن هاجس و كابوس في حياة معظم السعوديين.
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 10-12-2011, 10:29 AM   #2
لاتدف
مشرف

 
رقـم العضويــة: 6840
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشـــاركـات: 9,668

افتراضي

واحد يقول طلعت لي ارض وطبقوقها لي وتفاجأت انها جبل
المهم جبت افغان وبعمداتهم كسروا الجبل ويوم شالوه طلعت الارض باسم أمير
مملكة الشبوك اسم على مسمى
في الرياض ان اراد الواحد يكشت كشته محترمه عليه ان يقطع 120كم مع ان البر مايبعد عن الرياض 15كم
الشعب يريد الشعيب

___________________________

لاتدف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM.