العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > حليب بروجروس ب97 ريال يا التجارة !

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-02-2012, 06:39 AM   #1
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي حليب بروجروس ب97 ريال يا التجارة !

من كم شهر اعلن عن تشكيل لجنة لدراسة اسعار حليب الاطفال تشكل من 3 جهات, ولكن هذا الاعلان لا يخفض الاسعار ولا يرعب التجار ! فالاسعار ارتفعت كم مرة بعد اعلان , الان وصل لحليب لحدود المية ريال !

الشعير كبح بادخاله لقائمة احكام التنظيم التمويني اكبحوا اسعار الحليب حتى لو بضمه تحت احكام التنظيم التمويني للاحوال الغير عادية ..




اقتباس:
عدوى الارتفاع تصيب حليب الأطفال بـ 10%

جريدة المدينة 29/02/2012
أصابت عدوى ارتفاع الأسعار حليب الأطفال لتصل نسبة الزيادة 10% من قيمة العبوة الواحدة ، وشهد عدد من المواطنين بأن هناك ارتفاعًا ملموسًا في أسعار الحليب المجفف خلال الأسابيع الأخيرة .

وتفاوتت الأسعار بشكل ملحوظ بين الصيدليات والمراكز التجارية و وصل سعر حليب بروجرس‏ العبوة الكبيرة إلى 97 ريالا فيما ارتفع السيميلاك 5% .

وعبر عدد من المواطنين عن خشيتهم من أن يستمر مسلسل ارتفاع أسعار حليب الأطفال بشكل اكبر خلال المرحلة المقبلة مطالبين بتسعير حليب الأطفال في ظل ارتفاعها بشكل عشوائي ودون مبررات منطقية .

وأكد المواطن علي الزهراني أن الارتفاع أصبح واقعا في حليب الأطفال وبأن الاسر بدأت تضرر بسبب ذلك الارتفاع غير المبرر مطالبا بإخضاع منتجات الحليب إلى الرقابة المشددة.

وشدد على قيام وزارة التجارة بتشديد المراقبة على الأسواق لحماية المستهلكين من الارتفاعات و ضبط السوق وإيقاف التجاوزات والتي يدفع ثمنها المستهلك المحلي.

ويقول المواطن احمد صالح الزهراني ان أسعار حليب الأطفال ارتفعت في الفترة الأخيرة ارتفاعا مخيفا وهي آخذة في الزيادة من وقت إلى آخر دون متابعة من الجهات المسؤولة عن ذلك على الرغم من علم المسؤولين بأن حليب الطفل من الأساسيات لأن اغلب السيدات لا يستطعن اللجوء إلى الرضاعة الطبيعية، بسبب العمل، أو نتيجة لعوامل صحية، وقال : إن تغيير نوع الحليب من الأمور الصعبة:» لذا فإن الآباء والأمهات ليس لديهم خيار إلا الخضوع للسعر الجديد!.

أما العاملون في الصيدليات فأكد أن موجة ارتفاع أسعار حليب الأطفال عالمية، وليست محلية ، فيما حمّلها البعض لشركات الأدوية التي تحتكر استيراد الحليب وتبالغ في الأرباح بدعوى الأجور المرتفعة جدا لمندوبيها .

ويقول الدكتور مرتضى الطيب « صيدلي «: إن الارتفاع الأخير ربما يرجع إلى الأزمة المالية العالمية التى تشهد بشكل اكبر الدول الأوروبية حاليا أوروبا وتذبذب أسعار اليورو وموجة الانهيارات المالية فى المصارف والبورصات وحالة عدم الاستقرار الاقتصادى العالمي.. أضف إلى ذلك الارتفاعات المتواصلة لمعظم المنتجات الغذائية.

ويلتمس الدكتور الطيب العذر للمستهلكين سواء من الوافدين أو المواطنين الذين أصبحوا يعانون من كثرة الضغوط وارتفاع الأسعار المتواصل في ظل ثبات الرواتب ويقول :» الأمر خارج عن إرادتنا كصيادلة ،ونتمنى أن تنخفض الأسعار؛ لأن ذلك معناه رواج أكثر ومبيعات أكبر، ولكننا مضطرون لأن الأسعار بهذه الزيادات تُفرض علينا.

ويشير الطيب إلى أن ارتفاع الأسعار طال جميع الأدوية بما فيها الأدوية المستوردة والتي ارتفعت منذ شهور.
http://www.argaam.com/Portal/Content...ticleid=257443

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 PM.