العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > أمانة جازان: عدد حالات التسمم بمطعم "الركوبة" يستقر عند 46

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2013, 08:46 AM   #1
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي أمانة جازان: عدد حالات التسمم بمطعم "الركوبة" يستقر عند 46

مصدر لـ"سبق": تغريم صاحبه 46 ألفاً بواقع 1000 عن كل حالة


أمانة جازان: عدد حالات التسمم بمطعم "الركوبة" يستقر عند 46





قاسم الخبراني - فهد كاملي - سبق – جازان:

استقر عدد حالات التسمم الغذائي الذي أصاب عدداً من المواطنين بعد تناولهم وجبات في مطعم يقع بقرية الركوبة التابعة لمحافظة صامطة، عند 46 حالة معظمهم غادر المستشفى.

أكد ذلك لـ"سبق" الناطق الإعلامي لأمانة جازان طارق الرفاعي، موضحاً أن البلدية كانت قد تلقت بلاغاً مساء أمس بوجود حالات تسمم في مطعم بقرية الركوبة.

أضاف: وعلى الفور باشرت الموقع لجنة من الإصحاح البيئي المكونة من المحافظة والشرطة والبلدية والصحة، وتم أخذ عينات من الوجبات وإرسالها إلى قسم المختبرات للتأكد من أسباب التسمم، وتم إغلاق المطعم احترازياً، حتى ظهور النتائج النهائية.

وأكد الرفاعي أنه سوف يتم تطبيق جميع الاشتراطات والعقوبات البلدية بحق صاحب المطعم.

وكشف مصدر لـ"سبق" أن العقوبات التي سوف تطال صاحب المطعم هي غرامة مالية قدرها 46 ألف ريال بواقع 1000 ريال على كل حالة تسمم.

http://sabq.org/Ocwfde
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 08:51 AM   #2
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي

وزع الدقيق الفاسد على المطاعم

أفريقي يسمم 50 شخصا في صامطة



أحمد الجبيلي (صامطة)


أصيب 50 شخصاً بالتسمم إثر تناولهم وجبات غذائية من أحد المطاعم في صامطة تم إغلاقه مؤقتاً كإجراء احترازي، فيما ضبطت الجهات المعنية مقيما أفريقيا يقوم بتوزيع الدقيق الفاسد على المطاعم. وأعلن مستشفى صامطة العام حالة الطوارئ لاستقبال 26 مصاباً منهم أطفال ونساء بعضهن حوامل وتم تحويل الحالات الأخرى إلى مستشفيات الطوال والموسم والمسارحة وأبي عريش.

وذكر الناطق الإعلامي في مديرية الشؤون الصحية في منتطقة جازان محمد الصميلي أن مستشفى صامطة العام استقبل ما يزيد على 45 حالة ظهرت عليها أعراض التسمم بعد تناولهم وجبة من أحدى المطاعم، مشيراً إلى تحويل 24 حاله لمستشفيات الطوال والموسم والمسارحة وأبي عريش، فيما بقيت الحالات تحت الملاحظة الطبية في مستشفى صامطة العام، وقد عمل المستشفى غرفة طوارئ خاصة لاستقبال الحالات.

من جانبه، أوضح محافظ صامطة الدكتور خالد الجريوي، خلال زيارته للمصابين أن المتسبب في التسمم هو عامل أفريقي يقوم بتوزيع الدقيق المفروم على المطاعم وقد تحفظت عليه الجهات الأمنية وعلى كمية الدقيق الموجودة لديه إضافة لمتابعة جميع المطاعم التي يوزع عليها حيث قامت لجنة الإصحاح البيئي بالمحافظة بمتابعة ذلك.

وأكد أن جميع الحالات خضعت للعلاج وسط جهود الطاقم الطبي في مستشفى صامطة العام وباقي المستشفيات التي تم التحويل إليها. وبين مصدر مسؤول في قسم صحة البيئة في بلدية صامطة أن الدقيق المتسبب في التسمم لم يعد في المطعم بل جهز خارجه بواسطة وافد أفريقي يقوم ببيعه على مطاعم المحافظة وقد تمت مصادرة جميع الكمية الموجودة لديه وأخذ العينات منها للفحص وفي انتظار ظهور النتائج المخبرية.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0206570683.htm
abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 AM.