موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2008, 03:49 PM   #1
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي ازمات الدقيق في المناطق

أزمة الدقيق تتفاقم بالمجمعة.. والأسعار تقفز 70%


المجمعة (صحيفة الرياض):
تفاقمت أزمة الدقيق في محافظة المجمعة، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار 70%.
ووفقاً لأصحاب مخابز آلية في المجمعة فإن شح الدقيق، دفع مستثمرين إلى إغلاق محلات المخابز، ما تسبب في ارتفاع الأسعار وقلة المعروض.

وقال خالد المحارب - صاحب تموينات ومخبز آلي - "نعاني بالفعل من عدم توفر الدقيق بمختلف أنواعه حيث امتنع تجار الجملة في المجمعة عن توريده بسبب ارتفاع أسعاره في الآونة الأخيرة والحال ينطبق على معظم التموينات الغذائية بالمجمعة إن لم يكن جميعها فجميعها تعاني من هذه الأزمة إلى جانب المخابز العادية التي اضطر بعضها إلى التوقف عن العمل بسبب عدم توفر الدقيق وارتفاع الأسعار.

فيما أكد عبدالله بن عبدالرحمن أبانمي وهو صاحب محلات تموينات غذائية عدم توفر الدقيق في أغلب محلات التموينات، وقال كان في السابق يصل إلينا الدقيق عن طريق الموزعين وبعد انقطاع لمدة 15يوماً اضطررنا للذهاب للبحث عن الدقيق لدى تجار الجملة في مدينة الرياض وتفاجأنا بالارتفاع الكبير في الأسعار مشيراً إلى ان العبوة وزن 10كغ قفز سعرها من 13إلى 22ريالاً.

وأرجع أسباب شح الدقيق إلى تلاعب الموزعين والمتعهدين ومحاولتهم تأزيم الموقف واستغلاله لصالحهم، موضحاً ان المخابز الآلية التي تتعامل مع الصوامع بصورة مباشرة لم تعان من أي مشكلة في الكميات أو في الأسعار.
http://www.najd-ksa.com/inf2/news.ph...on=show&id=778

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2008, 03:52 PM   #2
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي

أزمة الدقيق في الشرقية تدخل مرحلة جديدة
جعفر تركي ومحمد رميح ودغش السهلي ـ القطيف وقرية العليا وحفر الباطن
محمد أمين الإسلام يستعد للاغلاق
مخبز في قرية العليا خال من الخبز
تسبب النقص الحاد في الدقيق بإغلاق عدد من مخابز التنور والآلية بمحافظة القطيف، واجبر النقص أصحاب بعض المخابز الآلية التي تعمل على خفض كمية الخبز الذي يتم تزويده للمحال التجارية والمطاعم وغيرها مما تسبب في نفادها خلال وقت قصير.وحول الازمة قال صالح المشعل أحد أهالي أم الساهك إن القرية التي يقطنها يوجد فيها أكثر من 10 محال تجارية بين بقالة ومركز لبيع المواد الغذائية ومخبز تنور إلا أن جميعها لا يتوافر بها الخبز عند الساعة الثامنة صباحا مما جعل الأهالي يتنافسون على شرائها بالاستيقاظ باكرا والتزاحم على الشراء.وأشار إلى أن ما يحدث يعود إلى أن المخابز الآلية لا تزود المحال بكميات كافية من الخبز نتيجة نقص الدقيق مما شكل أزمة حقيقية.بدون خبز وقال آخر إن أصحاب المطاعم يضطرون إلى بيع المشويات وأصناف أخرى من المأكولات بدون خبز بعد أن ينفد خلال وقت قصير مما يضطر المطاعم إلى إغلاق أبوابها مبكرا أو الاقتصار على بيع أصناف لا تعتمد على الخبز في بيعها.وقال الأهالي إن الأزمة دخلت مراحل صعبة ومعقدة وإذا لم تحل خلال الأيام القليلة المقبلة ستتسبب في خسائر مادية كبيرة بسبب إغلاق المخابز، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار المتوقع إذا استمر الوضع وبالتالي يحدث الضرر الاكبر للاهالي.
تضرر
وفي حفر الباطن صنفت المحافظة من المتضررات من نقص إمدادات الدقيق التي تعانيها المملكة في الآونة الأخيرة . وقد قام الكثير من المخابز الآلية الصغيرة بإغلاق أبوابها أمام الزبائن لعدم توافر الدقيق واختفاء أنواع من الخبز من الأسواق بعد أن كان متوافرا في المحلات والبقالات التجارية.
عبد العزيز العقيل ـ صاحب سوبر ماركت ـ يقول إنه لم يوفر الدقيق منذ أكثر من شهر لزبائنه لعدم توافره من المصادر. ويضيف أن اغلب الزبائن متذمر من عدم وجود الدقيق ويأتيه في اليوم أكثر من ثلاثين شخصا يبحون عند الدقيق وعن بعض أنواع الخبز التي توقفت المخابز عن تأمينها يقول : إن الخبز البر توقف جميع المخابز الآلية عن توفيره ما عدا مخبز واحد وتوقف أغلب مصانع الفطائر عن توفير الفطائر التي كانت توزعها على المحلات بشكل يومي.
نقص
محمد أمين الإسلام ـ مقيم ويعمل في مخبز صغير ـ يقول : إنه في السابق كان يوفر أكثر من ثلاثين كيس دقيق في الأسبوع بسهولة تامة . أما في الآونة الأخيرة فلا يستطيع الحصول إلا على عشرة أكياس أسبوعيا ويقول : إنه تضرر من نقص الدقيق حيث لم يستطع قادر على توفير كميات الخبز التي كان يوفرها في السابق.
ويقول غازي السهلي : إنه يبحث عن الدقيق في اغلب المحلات ولم يجده إلا بمحل واحد فقط عرض عليه بيع عشرة كيلوات دقيق فقط مقابل شرائه كرتون دجاج أو زيت طبخ وهو متفاجىء بهذا الوضع حيث إنه لم يسبق له ان قام بشراء الدقيق بالكيلو.
تحرك
واما قاسم العنزي فاوضح أنه بحث عن الدقيق في كل المحلات الكبيرة والصغيرة مستودعات التغذية بحفر الباطن ولم يستطع الحصول عليه من أي نوع أو كمية ويطالب بتكثيف الرقابة على المخابز والتجار المخالفين بحيث يكون هناك تقسيم عادل للكميات التي يتم توفيرها للأسواق حيث إن الدقيق من أهم مكونات الغذاء التي يعتمد عليها الناس ويعتبر عدم وجوده أمرا خطيرا يستوجب التحرك على أعلى المستويات .
نقص حاد
وفي قرية العليا تشهد المحافظة هذه الأيام نقصاً حاداً في كمية الطحين مقارنة بمعدل الطلب لدى المستهلكين مما دعا الكثير منهم للبحث عن رغيف الخبز في المحلات التجارية الأخرى كالمطاعم وغيرها.
وطالب المواطنون الجهة المختصة بأزمة الدقيق بوضع حد للتساؤلات العديدة حول مصير توافر الطحين . ويأتي ذلك بعد شح كميات الطحين لدى أصحاب محلات الجملة ومحلات السوبر ماركت . وطالت الأزمة أصحاب المخابز مما أثار حفيظتهم خاصة بعد تأكيد تجار الجملة أن هذا القرار صادر من مؤسسة الصوامع والغلال حتى أشعار آخر.
تفسير
من جانب آخر لم يملك أصحاب المخابز تفسيرا منطقياً لتوضيح أسباب منعهم من شراء الطحين بالكميات التي كانوا يطلبونها في السابق حيث يقول عبد الله السبيعي : استغربت عندما لم أجد محلاً يبيع الطحين في جميع المحلات التجارية المتواجدة لدينا . ففي بداية الأمر اعتقدت أن المشكلة عادية حينما ذهبت لأحد المخابز ولكن سرعان ما اكتشفت حجم الأزمة بعد أن بحثت عن كيس طحين واحد في جميع المحلات التجارية فلم أجد وذكر خشمان أن منزله يستخدم الطحين باستمرار ولا يستطيع الاستغناء عنه وطالب السبيعي بوضع حل لهذه الأزمة التي تأثر منها الكثير من المواطنين والمقيمين.
مواش
وعلق ناصر فالح بأن أزمة الطحين سببها أصحاب المواشي حيث إنهم يعلفون مواشيهم بها وأصبح لها سحب كبير من المحلات التجارية واصبح المتضرر المواطن والمقيم وهذه المشكلة لا يمكن السكوت عنها.
ويضيف فالح أن معظم مخابز ومطاعم قرية العليا أصبحت تغلق أبوابها في وقت مبكر نتيجة نفاد كميات الدقيق، وأوضح أن الأزمة من شأنها رفع الأسعار طالما استمرت الأوضاع على ما هي عليه الامر الذي سيضر بنا.
يذكر أن عددا من المسئولين في المؤسسة العامة للصوامع والغلال نفوا في وقت سابق وجود أزمة في الدقيق أو عزم المؤسسة رفع الأسعار وان ما يحصل الآن هو محاولة لوضع حد لظاهرة تسرب كميات من الدقيق لسوق الأعلاف بعد الارتفاع الملحوظ في أسعار الشعير.
http://www.alyaum.com/issue/article....12680&I=565286

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2008, 04:00 PM   #3
لاتدف
مشرف

 
رقـم العضويــة: 6840
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشـــاركـات: 9,668

افتراضي

هل يعقل اللي قاعد يصير والدوله قاعده تتفرج لاحول ولا قوة الا بالله.. المصيبه انه فيه ناس طفيلين يستغلون اي مناسبه ليرفعوا ارصدتهم وبأي اسلوب

___________________________

لاتدف غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2008, 04:00 PM   #4
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي

إحباط تهريب شحنة دقيق من عسير لجازان
أبها : نادية الفواز
أحبطت لجان متابعة أسعار الدقيق في منطقة عسير, والمشكلة من الإمارة وفرع وزارة التجارة والأمانة والصوامع والشرطة أمس سيارة محملة بـ 75 كيساً من الدقيق كانت في طريقها لمنطقة جازان .
وبين مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة محمد أبو خرشة أنه تم التحفظ على السيارة المحملة بكميات الدقيق المهربة لجازان، وإحالة مالكها إلى شرطة المنطقة للتحقيق معه ، وفقا لتوجيهات أمير المنطقة لمعرفة مصدر الدقيق , مشيراً إلى أن هناك تعليمات صارمة بوقف تعامل فرع الصوامع مع المخالفين لقرارات اللجنة
.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2712&id=44507

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2008, 04:08 PM   #5
جباية المستهلك
كاتب مميز

 
رقـم العضويــة: 1866
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: حاليا على الارض
المشـــاركـات: 2,026

افتراضي

لا حياة لمن تنادي.......... من جد هالمره!!!!

___________________________



"لا للإسراف في رمضان"

جباية المستهلك غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2008, 04:49 PM   #6
مقاطعهم&حارقهم
مشرف
 
الصورة الرمزية مقاطعهم&حارقهم
 
رقـم العضويــة: 5800
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشـــاركـات: 5,647

افتراضي

هنااااااااااااا مربط الفرس !!!!!

وأرجع أسباب شح الدقيق إلى تلاعب الموزعين والمتعهدين ومحاولتهم تأزيم الموقف واستغلاله لصالحهم، موضحاً ان المخابز الآلية التي تتعامل مع الصوامع بصورة مباشرة لم تعان من أي مشكلة في الكميات أو في الأسعار

___________________________



واذا غلا شيء علي تركته *** فيكون ارخص ما يكون اذا غلا




للتواصل مع إدارة المقاطعة راسلنا على الإيميل:


مقاطعهم&حارقهم غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2008, 06:20 PM   #7
سحابة
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 330
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 132

افتراضي

الأزمة تعم البلاد ..

وما فيه أي تحرك من قبل الجهات المسئولة !! وكأننا موب بشر .. وكأننا ذباب عندهم !!!
من جد انعدم الإحساس .. وين الوطنية اللي يتشدقون بها .. حسبنا الله ونعم الوكيل .



هذي رسالة جوال وصلتني اليوم .. و شر البلية ما يضحك .

:: تصريحات وزير التجارة ::
الرز ارتفع بسبب أكل الكبسة ، والمفروض الشعب يغير عاداته ويترك الكبسة وياكل دقيق بر .

:: مدير صوامع الغلال ::
الدقيق غير متوفر في الأسواق بسبب إقبال الناس عليه ، المفروض الشعب ما ياكل دقيق المفروض ياكل تبن

:: وزير الزراعة ::
الألبان ارتفعت بسبب ارتفاع الأعلاف لأن الناس صارت تاكل تبن .. المفروض الشعب ياكل تراب

:: وزير البلديات ::
العقارات ارتفعت بسبب اقبال الناس على شراء الأراضي عشان ياكلون تراب !!
المفورض الشعب ما ياكل تراب .. المفروض ياكل ... !!

:: رئيس مصلحة الصرف الصحي ::
أخيرا استطعنا أن نسيطر على مشاكل الصرف الصحي بسبب إقبال الناس على ......



وش بقى ما ارتفع سعره !!!
آآآآآه ويا قلب لا تحزن .

___________________________



.
سحابة غير متواجد حالياً  
قديم 04-03-2008, 06:49 AM   #8
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي

لجنة الدقيق تعقد اجتماعاً في جدة لحصر الموزعين
الرياض: الوطن


تعقد اللجنة المشكلة من وزارة التجارة والصناعة، والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق في جدة اليوم اجتماعا لبحث آخر المستجدات بشأن تنظيم عمل الموزعين، عبر تحديث بياناتهم، والكميات المعتمدة لإيصالها إلى المخابز والمنشآت المسجلة لدى الصوامع.
وذكر مسؤول في اللجنة أن الاجتماع سيبحث جملة من المواضيع تتعلق بحصر أسماء موزعي الدقيق الذين تخلفوا عن حضور الاجتماعات التي عقدتها اللجنة في مناطق مكة المكرمة وجازان، ونجران، وعسير، والرياض، ووضع جدول يحدد مهلة زمنية للموزعين الذين لم يحدثوا بياناتهم، التي تشترط وضع عنوان واضح، ومقر دائم لكل موزع حتى يتم الرجوع إليه وقت الحاجة في حالة أي تقصير في تسليم حصص الدقيق المقررة للمخابز.
وأوضح المسؤول نفسه لـ "الوطن"، أن اللجنة ستعمل خلال الأيام المقبلة على إعداد جدول كامل ببيانات الموزعين الذين حدثوا بياناتهم، وشاركوا في الاجتماعات التي عقدتها اللجنة في المناطق الأربع، إلى جانب قائمة بأسماء الموزعين الذين لم يتم الحصول على بيانات حديثة لهم، لاتخاذ الإجراء المناسب حيالهم.
ولم يوضح المسؤول أعداد ونسب الموزعين الذين تعاونوا مع اللجنة، مشيرا إلى أن اللجنة المشتركة تعكف حاليا على تطبيق نفس الإجراء على بقية المناطق، لكنه لم يحدد موعدا لإتمام ذلك. وقال "سيتم التنسيق مع بقية المناطق للاجتماع بموزعي الدقيق".
وكانت وزارة التجارة قد شكلت لجاناً لمراقبة عمليات توزيع الدقيق في المناطق الخمس التي عقدت فيها اجتماعات مع موزعي الدقيق، لاحتواء أزمة شح الدقيق التي واجهتها بعض مدن البلاد لأسباب تتعلق بتزايد الطلب على الخبز، وتلاعب بعض الموزعين من خلال بيع الدقيق على مربي الماشية، وتهريبه في أحيان أخرى لبيعه في أسواق بعض الدول المجاورة بأثمان مرتفعة.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2713&id=44676

زيادة الطلب على الخبز !!!!!
ايه السعودين ما عرفوا الخبز الا من يومين

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
قديم 04-03-2008, 11:48 AM   #9
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي

«التجارة» تهدد المتلاعبين
أزمة الدقيق بالشرقية مستمرة و «الصوامع» تؤكد : الإمدادات مطمئنة
عامر الصبر وفيصل السعدي و ماجد الوايلي– الدمام وام الساهك
لوحة توضح عدم وجود طحين
شهدت مخابز ومتاجر الدمام اليومين الماضيين أزمة حادة في الرغيف وتوجهت اعداد كبيرة من الناس الى المخابز الكبرى في المدينة في اوقات متأخرة من الليل لشراء الخبز الا ان البعض لم بنل ما يريده والبعض الآخر حصل على القليل حتى لايحرم الباقين من حقهم. وفوجئ المستفيدون بعدم توافر الخبز في المحلات القريبة من مساكنهم وبدأوا بالبحث عن وجوده منتقلين بين اعداد من المحلات حتى توصلوا الى بعض المخابز وشكلوا زحاما كبيرا أمام بواباتها.توفير وتمكنت مخابز في الدمام من توفير الخبز لعدد من المتواجدين الا انها عجزت عن توفيره للجميع مما احدث فوضى داخل المحلات خرج معها الناس غاضبين ليبدأوا البحث مرة اخرى عن محال اخرى توفر لهم الخبز. وتابعت ( اليوم ) كثافة تواجد الناس امام بعض المخابز حيث لخصوا طلباتهم من الجهات المختصة بالتدخل السريع كون القضية أصبحت خطيرة حيث يقول محمد سلطان ان ما يحدث هو ازمة حقيقية واستمرارها سيؤدي الى كارثة كبيرة . اما فهد العنزي فيقول: انه ذهب إلى أحد المراكز التجارية للحصول على الخبز في ساعة متأخرة من الليل الا انه تفاجأ بتواجد أعداد كبيرة من المستفيدين وبقى فترة ساعة للحصول على الخبز .
تجول
ومن جانبه يروي فيصل العتيبي معاناته مع البحث عن ثلاثة اكياس من الخبز بقوله: انه ذهب الى المحل المجاور لمنزله ولم يجد واتجه الى محل اخر وكانت النتيجة كالاولى واصبح يهيم في الشوارع يبحث عن ضالته وبعد بحث دام لساعة ونصف الساعة راي تجمعا من الناس وشاهد لوحة المحل واكتشف انها مخبز وجاء بجانبهم ليحصل على الخبز مضيفا ساعة اخرى الى ساعة التجول والبحث. وقال عبدالعزيز الدوسري: إنه في ظل الأزمة التي تعيشها المنطقة من نقص كميات الدقيق اتجه العديد من المواطنين للبحث عن المخابز والمصانع للحصول على الدقيق والخبز مؤكدا في الوقت نفسه ان اغلب هذه المصانع لم تعد تستطيع الحصول على الدقيق مما يعني انها لن تستمر في توفير كميات الخبز .
واشار محمد الغامدي إلى أننا نبحث عن الخبز فلا نجده إلا نادرا وبعض المخابز مغلقة نتيجة النقص الحاد في كميات الدقيق ولا نجده في المحلات البعيدة عن منازلنا مؤكدا ان هناك شريحة كبيرة يعتبرون كبارا في السن ولا يستطيعون الانتظار أمام المخابز للحصول على الخبز مطالبا الجهات ذات الاختصاص بالتدخل السريع والفوري لحل أزمة نقص الدقيق والتي تجتاح المنطقة .
ام الساهك
ومنذ ثلاثة أيام والشح الحاد في الدقيق في منطقة أم الساهك .. ومما زاد المشكلة هو عدم توافر مخابز وافران سوى واحد فقط يغذي ما يقارب 20 ألف نسمة علماً بأنها تابعة لمنطقة «صفوى» التي تبعد عنها ما يقارب 10 كليو مترات .. تجولنا في أرجاء المنطقة واستطلعنا اراء ام الساهك حيث قال خالد الخالدي : شح الرغيف لم يقتصر على «أم الساهك» فقط إنما وصل إلى مدينة صفوى المورد الحقيقي لنا ونحن نلوم التجار الموردين ونقول لهم لابد أن يراعوا الله تعالى فيما يفعلونه.
ويؤكد احمد الدوسري أن التجار الموزعين أيضا استغلوا الموقف وفعلوا فعلتهم في تقليل كمية الرغيف في الكيس الواحد حيث وصل إلى «ثلاث» قطع ناهيك عن ارتفاع أسعار في بعض المحلات بشكل جشع .
استغلال
وأشار فهد القحطاني إلى أنه يشكك في أن التجار توجهوا إلى التصدير للخارج وللدول المجاورة ليستفيدوا من الشح الحاصل بالمنطقة وبالتالي يستطيع أن يرفع السعر كيفما يشاء وهذا الشي أتوقعه بنسبة كبيرة جداً .
انتقلنا إلى محمد مختار -عامل - حيث قال: منذ ثلاثة أيام ولم نجلب أي كمية من الخبز و يعود ذلك لعدم وجود الدقيق في المنطقة كما أن هذه المشكلة تضعنا في موقف حرج أمام الزبائن حيث يأتي الزبون ويسال عن وجود «كيس» للخبز ولكن للأسف عندما نقول له لا يوجد يغضب منا وهذا يضعنا في موقف ليس لنا دخل به ابداً .
اكاديمي من جهته وصف الأستاذ المساعد بكلية العلوم الإدارية والتخطيط بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبدالوهاب القحطاني النقص الحاصل في تموين الدقيق بمعظم مدن المملكة بالأزمة المفتعلة من قبل كبار تجار وموردي القمح موضحا أنهم يقومون بتجفيف القمح في المخازن حتى يتسنى لهم إعادة بيعه وتوزيعه في السوق في وقت لاحق بأسعار أكثر ارتفاعا مما هي عليه الآن .
ومثل القحطاني ما أحدثه التجار في أزمة القمح المفتعلة الحالية بما حدث في بعض الدول المجاورة والتي ارتفع جراءها سعر الدقيق من سعر يوازي 2.75 إلى 4.75 ريال سعودي أي بارتفاع وصل إلى 80 بالمائة وهذا ما يخشاه الجميع أن يحدث بالمملكة في حال تمادي التجار بتخزين الكميات ومنع توزيعها في السوق من خلال محاولتهم ترك انطباع لدى المواطنين بأن هناك شحا في كميات الدقيق والقمح.
وبين القحطاني أن هذا يضع أكثر من علامة استفهام حول من يدعي شحا في القمح موعزا ذلك بأن القمح والدقيق متوافر بالكميات اللازمة لما يزيد على سد حاجة سكان المملكة ولكن كبار التجار يعملون هذه الأيام على ألا تؤمن لقطاع التجزئة ما يحتاجه السوق من دقيق وخلافه.
وأكد القحطاني على ضرورة تدخل وزارة التجارة والمسئولين في حل هذه الأزمة وتفعيل دورهم في الاستفادة من الخزن الاستراتيجي للقمح في مثل هذه الحالات الطارئة والتي تحتاج لتوفير كميات كبيرة في أسرع وقت ممكن.
http://www.alyaum.com/issue/article....12681&I=565594

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM.